Thursday, 23/1/2020 | 5:14 UTC+0
Libyan Newswire

مجموعة هونغوا تصبح شريكا محدودا في صندوق ساينو ميكس للطاقة

بكين، 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، 2014 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة “هونغوا غروب ليميتيد” (رمزها على مؤشر سوق هونك كونغ للأسهم هو HK0196) التي سيشار إليها باسم “هونغوا” – وهي أكبر شركة مصنعة لمنصات الحفر الأرضية – يوم 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 أنها التزمت باستثمار 150 مليون دولار أميركي في صندوق ساينو – ميكس (الصندوق الصيني – المكسيكي) لتصبح بذلك شريكا محدودا في الصندوق. وسيستثمر الصندوق بصورة رئيسية في مشاريع منشآت البنية التحتية للطاقة، إستكشاف وإنتاج النقط والغاز.

وفي نفس اليوم، أعلنت الصين والمكسيك عن “المحاور الرئيسية لاتفاق تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين جمهورية الصين الشعبية والمكسيك”. وتنص المادة الحادية عشرة على أن “كلا الجانبين يشددان على اتخاذ إجراءات تالية لتعزيز الاستثمار المتبادل”. “(4) تشجيع الاستثمار في قطاع الطاقة. الاستفادة من صندوق الطاقة لدعم الاستثمار والتعاون على تمويل مشاريع مرافق البنية التحتية بين الشركات الصينية وبيميكس.”

إحدى الشركات المحدودة المشاركة في صندوق ساينو-ميكس للطاقة، شركة بي أم آي هولدنغز بي في، هي شركة تابعة لبيميكس. وهذه الأخيرة هي شركة قابضة تدير مصالح البترول والغاز الطبيعي والبتروكيماويات الأساسية للحكومة المكسيكية. شركة بي أم آي هولدنغز بي في ستشارك في الصندوق وستتشارك مع الشركات الصينية عن طريق الصندوق. وهذا الصندوق هو نتيجة للإصلاحات المكسيكية في قطاع الطاقة المكسيكي وهو مظهر مهم للتعاون بين الصين والمكسيك في قطاع الطاقة.

وقد قامت الحكومة المكسيكية بإصلاح قطاع الطاقة والاستثمارات ذات الصلة في المكسيك من خلال الإعلان عن “استراتيجية الطاقة الوطنية 2014-2028″ و “2014-2018 تخطيط مرافق البنية التحتية الوطنية”. وسوف يكون إصلاح قطاع الطاقة ليس نقطة نمو اقتصادية قوية فحسب، ولكنه سيجلب فرصا استثمارية كبيرة للشركات المكسيكية والأجنبية. ووفقا لبيانات إي آي أيه، فإن خليج المكسيك هو أكبر حزام للبترول يتم نطويره بعد الدائرة القطبية الشمالية. وبعد الإصلاح، سيتم فتح قطاعات الطاقة المكسيكية رسميا أمام الاستثمار الخاص والأجنبي.

وتمكن مشاركة هونغوا في صندوق ساينو-ميكس للطاقة الشركة من فرص الحصول على أوامر شراء لمنصات حفر برية ومنصات بحرية من المكسيك والشركات ذات الصلة. وستساعد هذه المشاركة أيضا في تخطيط منتجات هونغوا ومبيعاتها في الأسواق المكسيكية وأسواق أميركا الشمالية. وكشريك محدود في الصندوق، سوف تطرح أمام هونغوا فرص إيجابية للحصول على أوامر من بيميكس لشراء الآلات الحفر البرية وآلات الحفر الوحداتية التي يتم شراؤها من الصندوق، وكذلك المعدات البرية والبحرية مثل منصات الحفر البحرية، ومجموعة الحفر البحرية و سفن الدعم البحري.

ألبرت بنغ
86-28-8297-1863+
pingsk@hhcp.com.cn

-->

POST YOUR COMMENTS