Sunday, 20/10/2019 | 6:41 UTC+0
Libyan Newswire

شركة آسيا بلانتيشن كابيتال تلتزم بالعمل مع الخبراء الصينيين البارزين في صناعة العود

سنغافورة، 14 تشرين الثاني/ نوفمبر، 2014 / بي آر نيوزواير — وسعت شركة “آسيا بلانتيشن كابيتال” Asia Plantation Capital  مؤخرا عملها ليشمل الصين. وتشتهر البلاد الآن بأنها أوسع واسرع سوق فرد في صناعة العود، أو “أولوسود” كما تعرف هذه السلعة في هذه الدولة الأكثر سكانا في العالم.

التوسع
وكانت المرحلة الأولى من هذا التوسع إقامة مشروع مشترك مع شركة هوا لين ألوز للهندسة البيولوجية المحدودة في الصين، لتركيب وتشغيل مصنع تقطير متقدم لزيت العود، وكذلك لإدارة مصنع قائم لرقائق الخشب وتصنيع البخور والتعبئة والتغليف.

وسيتم تركيب النظم الحائزة على الملكية الفكرية المتقدمة التي طورتها  آسيا بلانتيشن كابيتال في تايلاند – تلك التي تسهل استخراج زيت عود عالي الجودة وثابت النوعية في مصنع بني لهذا الغرض مساحته 30،000 قدم مربع في دونغقوان، وهو مصنع واقع في متنزه من أشجار العود مساحته 100 فدان، والواقع على بعد أقل من 30 دقيقة من الحدود مع هونك كونغ.

التقليد
شركة هوا لين ألوز للهندسة البيولوجية المحدودة تقوم بتصنيع منتجات البخور ورقائق الخشب من العود منذ سنوات عديدة. وكان جزء من برنامج البحوث والتوسع الذي بدأته الشركة يتمثل في تعهيد والقيام بنشر فعال أفضل وأكثر تقدما لأنظمة استخراج زيت العود، فضلا عن تدريج وتصنيع رقائق الخشب والمنحوتات عالية الجودة.

المصادر
بعد عامين من البحث وبعد أن زاروا وقيموا العديد من الشركات، قرر المسؤولون التنفيذيون في شركة هوا لين ألوز للهندسة البيولوجية المحدودة ومجلس إدارتها الدخول في شراكة لتصنيع زيت العود في الصين القارية، وذلك باستخدام الأنظمة المتطورة لآسيا بلانتيشن كابيتال. ومن المقرر أن يصبح هذا جزءا من استثمارات الشركة المستمرة في البحث والتطوير، وسوف يتم إدارته وتشغيله بشكل كامل من قبل آسيا بلانتيشن كابيتال.

العلاقة
وقال المتحدث باسم آسيا بلانتيشن كابيتال والمسؤول عن الاتصالات الصينية، يان بينغ، “نحن فخورون ويشرفنا أن شركة هوا لين ألوز للهندسة البيولوجية المحدودة قد اختارت العمل مع آسيا بلانتيشن كابيتال، وإقامة مشروع تجاري مشترك جديد لتطوير وتوسيع التصنيع في مصنع تقطير زيت العود في الصين. إن هذا يعطينا ميزة تنافسية كبيرة في الوصول إلى السوق الصينية بمنتجاتنا من العود عالي الجودة، فضلا عن إمكانية التصدير الإضافية من المصنع إلى الأسواق الأخرى في جميع أنحاء العالم. وهذا يسمح لنا بالاستفادة من خبرتنا مع شركة هوا لين ألوز للهندسة البيولوجية المحدودة، التي تقوم بإنتاج البخور ورقائق الخشب منذ سنوات عديدة.”

وعندما سئل عن السوق اليوم، قال يان بينغ، “في الوقت الراهن، تقول التقارير إن الصين تستورد، رسميا، أكثر من 460 طنا من العود سنويا، والآن نحن في آسيا بلانتيشن كابيتال نهدف إلى الاستفادة من نسبة كبيرة من هذه السوق من مزارع لدينا في تايلاند وماليزيا. ويمكننا الآن معالجة المواد الخام المنتجة في مزارعنا في تايلاند وماليزيا، وذلك باستخدام أنظمة حصرية خاصة بالأسواق الصينية.”

السوق
وتابع يانغ بنغ “وبالنظر إلى أن نسبة صغيرة فقط من تجارة العود في الصين – بل وفي جميع أنحاء العالم – تسجل في الواقع رسميا، فإن الأرقام الحقيقية والطلب يمكن أن يكونا أعلى من ذلك. التقديرات المتحفظة تضع عدد محلات البيع بالتجزئة في الصين لبيع رقائق العود، والكتلة الحيوية، والمنتجات الطبية والزيت، بأكثر من 5،000؛ مع أكثر من 400 في بكين وحدها. وتفتخر مقاطعة فوجيان وحدها بتوفر حوالي 1،200 من محلات العود فيها، ويبدو كما لو أن العدد قد يكون حتى في ارتفاع.”

الخبرة
وكالتزام آخر بالسوق الصينية وتوسيع قاعدتها المعرفية ذات الملكية على الصعيد العالمي، تفخر آسيا بلانتيشن كابيتال بالترحيب بالدكتور هاوفو داي بانضمامه إلى المجلس الاستشاري العلمي الكامل الدوم لديها.

الدكتور داي هو واحد من أهم المتخصصين في الصين والعالم والأكثر احتراما في الخبرة في العود، وخاصة في أنظمة التلقيح المتقدمة. وهو ينضم الآن إلى الدكتور التايلندي باكاماس تشيباتنوده وشركة أس كي بي للهندسة اللذين هما أعضاء في المجلس الاستشاري العلمي للشركة.

والدكتور داي هو أيضا نائب مدير معهد العلوم البيولوجية الاستوائية والتكنولوجيا الحيوية، والأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية الاستوائية وهي مؤسسة مكرسة للبحث والتطوير في قطاع العلوم الحيوية الزراعية.

وحين كان يعمل لدى مركز هاينان لي للبحوث وتنمية الموارد الطبية في الصين، قضى الدكتور داي أكثر من 10 أعوام من برنامج البحوث الطبية الذي كان يعمل عليه في استكشاف العود ووجوهه المختلفة. شملت أبحاثه الدراسات المفصلة، والتحقيق في الإنتاج ونظم الإنتاج العود المحلي في الصين، وكذلك في 10 بلدان أخرى – بما في ذلك فيتنام واندونيسيا وماليزيا ولاوس وميانمار وتايلاند – وكلها تستضيف حاليا مشاريع تشغيلية لآسيا بلانتيشن كابيتال.

البحث
خلال هذا الوقت، استكمل الدكتور داي وحصل على براءة اختراع لنظام تلقيح فريد من نوعه، وهو كان يستخدم في السابق فقط في الصين، وهو نظام يتسبب في إنتاج الشجرة كلها راتنج العود ردا على العدوى التي تم تلقيحها بها. ونفذت آسيا بلانتيشن كابيتال العديد من التجارب الواسعة النطاق في تايلاند وغيرها من الأسواق، وهي الآن تتبني هذا النظام حيث تثبت الظروف أنها مواتية لذلك.

نظام براءة الاختراع يسمح بالقيام بإحداث عدوى عميقة في جميع أنحاء الشجرة بأكملها خلال فترة طويلة من الزمن – حتى بما في ذلك الجذور. وهذا يزيد بشكل كبير من حجم الكتلة الحيوية الصالحة للاستعمال والمصابة داخل شجرة لإنتاج الزيت، فضلا عن الرقائق المصابة التي تنتج منتجات نهائية متسقة وعضوية.

التنمية
وقال الرئيس التنفيذي لشركة آسيا كابيتال بلانتيشن باري رولينسون، “نحن فخورون بأن نكون في طليعة البحث والتطوير المستمر والتحسين لأفضل أنظمة تحفيز إنتاج الراتنج داخل الأشجار وأكثرها كفاءة. ونحن ملتزمون أيضا بتحسينات في التقطير، الاستخراج والتصنيع، لضمان أن تكون المنتجات النهائية لدينا متسقة ومن أعلى المستويات جودة.”

وتابع: “هذا النظام الجديد الذي وضعه الدكتور داي هو فريد من نوعه، لأنه يسمح للأشجار بمواصلة النمو، وللنظام بمواصلة التتخلخل عبر الشجرة بأكملها على مدى فترة من بين 2 إلى 5 سنوات. وحين يتم الوصول إلى ذروة العدوى، تبدأ الأشجار تبدأ في التدهور، ويمكن أن تموت إذا ما تركت لفترة طويلة جدا، وأدى التفكير الأصلي للدكتور داي وخبراته إلى تجنب هذه المشكلة. وهذا هو حقا انفراجة كبيرة في صناعة ثبتت جدواها بالفعل التي لديها القدرة على إضافة المزيد من إمكانيات القيمة والإنتاج من الأشجار التي تزرع في مزارعنا. ونحن نعتزم تشاطر هذا النظام مع المزارعين والمنتجين الآخرين في برنامج “المزارعين المستقلين”، الذي تلتزم فيه آسيا بلانتيشن كابيتال شراء الأشجار المصابة فور وصولها مرحلة النضج. وهذا سيمكننا من تحقيق أقصى قدر من حصتنا في السوق ومراقبة جودة المنتجات النهائية المستمدة من شجرة العود، وذلك باستخدام نظم معالجة وتقطير قياسية مرتبطة بتقنيات التلقيح التي أثبتت جدواها. إن منتجات الزيت وورقائق الخشب النهائية المنتجة من هذا النظام تتفق أيضا مع المعايير العالية للغاية الخاصة بنا.”

الرسالة
وقد شوهد الدكتور داي بانتظام على شاشات التلفزيون في الصين – إذ ظهر على كل من التلفزيون الصيني المركزي بقناتيه 1 و 2، وكذلك القنوات 4 و 10 – حيث كان التركيز على تقارير وأفلام ثائقية حول أهمية العود داخل المجتمع الصيني. وقد اضافت تعليقات الدكتور داي باعتباره أكاديميا صينيا رائدا متخصصا في العود المزيد من الوزن والأهمية لصناعة هامة في جمهورية الصين الشعبية.

وفي وقت لاحق من هذا العام سينشر الدكتور داي كتابه بعنوان “صناعة العود العالمي”، الذي سيوفر معلومات رائعة عن هذه الصناعة. وهو كتاب يعمل عليه الدكتور داي منذ 10 أعوام (سواء من حيث الكتابة والبحث)، وسوف يشمل مدخلات من الكثير من زملائه الأكاديميين الموقرين.

الجودة
أظهرت نتائج اختبارات التقطير المستقلة من مراكز تقطيرها التي نشرتها آسيا بلانتيشن كابيتال أن زيت العود من هذه المرافق يصنف بالمرتبة أ +. وهذا هو نتيجة لتقييم 9 مكونات عضوية رئيسية، بما في ذلك أغاروسبيرول، أودسموي وغوايول. وهذه هي نفس المكونات التي يمكن العثور عليها في رقائق الخشب التي تنتجها الشركة، وهو إنتاج يتم إنتاجه بشكل ثابت في كل دفعة (تبعد حليلها حسب الأصول)، وهي نوعية يجد العديد من المزارعين الآخرين (باستخدام أساليب “الصناعة المنزلية”) أن من المستحيل محاكاتها. وهذا هو أمر ذو أهمية حيوية بالنسبة لأسواق المستخدمين النهائيين في الأدوية والعطور والأدوية ومستحضرات التجميل.

ملاحظة للمحررين:
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:
آدريان هنغ
مديرة تسويق المجموعة
الإيميل: adrian.heng@fragrancedubois.com
هاتف المكتب: +65 6634 4707
الجوال: +65 9750 7440
نبذة حول آسيا بلانتيشن كابيتال Asia Plantation Capital

حقائق سريعة:

  • 600 مليون دولار أميركي – القيمة الالمركبة للأرصدة الممتلكة والتي تتم إدارتها من قبل الشركة
  • 53.5 مليون دولار أميركي – مجموع الإيرادات في السنة المالية المنصرمة
  • 100 مليون دولار أميركي – مجموع الإيرادات المتوقعة للسنة المالية الحالية
  • 2,000,000 – مجموع أشجار الأكويليريا اليوم في مزارع شجر العود التابعة للشركة

بلانتيشن آسيا كابيتال هي المالك والمشغل لمجموعة متنوعة من المزارع التجارية والأعمال التجارية الزراعية في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وعلى الصعيد العالمي هي جزء من آسيا بلانتيشن كابيتال غروب من شركات زميلة في آسيا. تركيز الشركة منصب على مشاريع المزارع المتعددة الثقافات والمتنوعة الموجهة للمطالب المحلية والتجارية في البلدان التي تعمل فيها. إن العمل بشكل وثيق مع ودعم المجتمعات المحلية هو المبدأ الأساسي الكامن لشركة آسيا بلانتيشن كابيتال. وهي توفر الدعم الاجتماعي والثقافي – فضلا عن الاستثمار – لإبعاد هذه المجتمعات عن العمل في إزالة الغابات وأنشطة قطع الأشجار بصورة غير قانونية (التي كان ينظر إليها سابقا على أنها المصدر الرئيسي للدخل في بعض مناطق آسيا). تأسست الشركة رسميا في العام 2008 (على الرغم من أنها كانت تعمل بصورة خاصة منذ العام 2002)، ولدى هذه  المجموعة الآن مزارع ومشاريع زراعية في أربع قارات، مع مشاريع تشغيلية في مراحل مختلفة في تايلاند، وماليزيا، والصين، ولاوس، والهند، وكمبوديا، وسريلانكا، وموزامبيق، وغامبيا، وأميركا الشمالية وأوروبا.

إن الترويج لاستخدام الخشب المصادق عليه هو أفضل وسيلة لمنع إزالة الغابات، وحماية التنوع البيولوجي ومكافحة الفقر في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة. وبالنسبة إلى قطاع صناعة اليخوت، الذي يسعى جاهدا للتميز والمشارك فعلا في الجهود البيئية، فإن هذا هو أيضا وسيلة لضمان عدم استخدام الأخشاب الناتجة عن قطع الأشجار بصورة غير قانونية.

نبذة حول في شركة هوا لين ألوز للهندسة البيولوجية المحدودة Hua Lin aloes Biological Engineering Co Ltd.

تنتج شركة هوا لين ألوز للهندسة البيولوجية المحدودة في الصين وتصنع منتجات العود (الوسوود) لأكثر من 20 عاما، وتقوم بتزويدها للأسواق المحلية وأسواق التصدير الصينية.

وإذ تلتزم بالتصنيع بطريقة صديقة للبيئة وسليمة بيئيا، فإن الشركة ليست فقط في وضع يمكنها من ضمان توريد منتجات العود إلى السوق الآخذة في التوسع، بل هي قادرة أيضا على التأكيد للمستخدمين النهائيين ضمان الجودة العالية لمنتجاتها. وهذا ما جعل منها واحدة من موردي منتجات العود الأكثر وثوقا والتي يتم خطب ودها في جنوب شرق آسيا وما وراءها.

العود، وزيت العود المشتق منه، هو سلعة ثمينة بشكل متزايد يتم استخدامها في مجموعة متنوعة من الثقافات منذ آلاف السنين. فقد كان عنصرا في الشعائر الدينية، وحرق البخور، والمحافظة على الصحة إذ يوفر خصائص لا تعد ولا تحصى أصبحت السلعة الصوفية معروفة بها.

واليوم، بات زيت العود واحدا من المكونات الأكثر رغبة في العطور الراقية، وأصبح عنصرا أساسيا في العديد من عطور النخبة في العالم. هذا بالإضافة إلى ارتفاع الطلب عليه في مستحضرات التجميل والصناعات الدوائية.

وإذ تتصدر طليعة التقنيات المتطورة في عمليات تصنيع العود، شركة هوا لين ألوز للهندسة البيولوجية المحدودة في الصين تتخصص في شركات التكنولوجيا الفائقة المتكاملة وتطوير المنتجات. وهي حاليا تعمل بالتعاون مع الأكاديمية الصينية للغابات، جامعة قوانغشى، وكذلك مع الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية.

شركة هوا لين ألوز للهندسة البيولوجية المحدودة في الصين تجمع بين الممارسات التجارية الحديثة وروح المبادرة، مع احترام التقاليد المتأصلة في المادة التي سبقت الحضارة. وإذ أصبحت جزءا من ذراع التصنيع ذات الخبرة لآسيا بلانتيشن كابيتال، وهو ما بات تطورا آخر مثيرا للشركة الراسخة التي تحظى باحترام كبير.

شركة هوا لين ألوز للهندسة البيولوجية المحدودة في الصين تم التعرف عليها من قبل اسيا بلانتيشن كابيتال كشريك تجاري مناسب، إذ تتشاطر معها كما هو الحال القيم الأساسية للاستدامة، ومسؤولية الشركات والوعي البيئي، فضلا عن النهج الدؤوب نحو خدمة جميع المستثمرين وأصحاب المصلحة.

Tags:
-->

POST YOUR COMMENTS