Friday, 18/10/2019 | 5:53 UTC+0
Libyan Newswire

بيان صحفي من إعداد شركة بلومبرج للحبوب 4 ديسمبر 2014

مصرتطلق شبكة أمن غذائي في جميع انحاء البلاد من خلال مشروع بلومبرج للحبوب

لغرض تطوير البنية التحتية لتخزين القمح المحلى:
تتولى شركة بلومبرج جرين، بالشراكة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والهيئة الهندسية للجيش، عملية إرساء واحدة من أكبر أنظمة الأمن الغذائي وأكثرها تطورا في العالم لتخزين الحبوب.

ويغطى هذا المشروع 93 موقع على مستوى مصر، ومن المتوقع له أن يتم تشغيله قبل الموسم التالي لحصاد القمح. وسيكون نظام تخزين الغلال الجديد وسيلة دعم قوية للمزارعين المصرين، كما يقوم بتوفير حوالى مليار جنيها سنويا.

المرحلة الأولى من العقد تقدر بمبلغ 28 مليون دولار أمريكي، وتنفذ في مجال تكنولوجيا الأمن الغذائي ونظم لتخزين القمح المزروع محليا. ومن المتوقع توسيع شبكة تخزين الحبوب لتشمل الحبوب الجافة، فضلا عن احتياجات التخزين البارد، وذلك باستخدام انظمة بلومبرج المتكاملة لتخزين الغلال.

وقد أعرب السيد/ ديفيد بلومبرج عن تقديره لجهود الهيئة الهندسية للمؤسسة العسكرية وكذلك وزارة التموين في تعجيل مسيرة العمل بالمشروع الذى صادفه عدة تأخيرات الشهر الماضي، حيث صرح قائلا “أن هذه الجهود هي بمثابة بداية لتحقيق رؤية السيد الوزير/ حنفي في أن تكون مصر هي مركز الأمن الغذائي للشرق الأوسط. ونحن إذ نشيد بجهود السيد/ الوزير وفريق العمل لديه لمساعيهم الرامية إلى إنجاز هذه الفكرة وتحويلها إلى واقع فعلي. وقد أدت الهيئة الهندسية للمؤسسة العسكرية أيضاً دورا رئيسياً في التنسيق لهذا الاتفاق والتعجيل بتنفيذ المشروع عبر مراحلة الهندسية ومراحل الإنشاءات المدنية. واننا إذ يسعدنا للغاية العمل مع الهيئة الهندسية للمؤسسة العسكرية في هذا المشروع”.

أعلنت بلومبرج للحبوب أيضا أنها تعتزم بناء مصنع و مركز للتصدير يعتمد على التمويل الذاتي لإنتاج تكنولوجيا و نظم تخزين الغذاء لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, وأفادت بأن لديها عروضاً رائعة وردت من بقاع مختلفة من العالم ويحتمل التعاون معها، بما في ذلك مصر.

كما أضاف السيد/ بلومبرج قائلا أنه “على الرغم من المنافسة المتواصلة على وحدتنا التصنيعية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي لم يتم حسمها بعد، إلا أن التعاقد إذ يضع مصر في موضع جيد يؤهله للحصول على الوحدة التصنيعية وإجراء البرنامج الاستثماري للشركة والذى يقدر بقيمة تصل إلى 250 مليون دولار لخدمة مرافق المعالجة والتعبئة، هذا بالإضافة إلى ارتفاع مستوى الحاصلات الزراعية”.

وطبقاً لما أورده السيد/ كريستيان راث، رئيس الهندسة التطبيقية لدى بلومبرج جرين فان “وحدة تصنيع بلومبرج جرين قد تصير الأكبر من نوعها من حيث السعة الإنتاجية والتي تصل إلى 1200 منشأة تخزين غذائي في العام، إضافة إلى القدرة على تصنيع معدات الأمن الغذائي لخدمة السوق المصري ولتصدير أنظمة تخزين الأغذية تحت شعار “صنع في مصر” وذلك على مستوى الشرق الأوسط”.

وستوفر وحدة تصنيع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الف فرصة عمل جديدة، كما سيكون لها أثراً اقتصاديا واسعاً، حيث قام مكتب حازم حسن بتقديره بقيمة 1 بليون دولار في العام الأول و7 بليون دولار على مدار الخمسة أعوام التالية. وعلاوة على ذلك، فستعمل الوحدة المذكورة على زيادة الصادرات واستغلال المُكوٍّن المحلى في عمليات التصنيع.

ومن المقرر افتتاح المصنع في أوائل العام التالي، وسيكون من ضمن وحداته معهداً زراعيا لتدريب المزارعين على التقنيات التي تهدف لزيادة الحاصلات الزراعية مع أفضل وسائل حماية للمحصول كما وكيفاً. وسيتم اختيار موقع العمل بالبلاد وأعمال إعداد الأرض في مستهل العام القادم.

وقد أعربت بلومبرج جرين عن تفاؤلها بمستقبل مصر رغم التحديات التي تواجهها ، حيث صرح السيد/ فيليب بلومبرج الرئيس والمدير التنفيذي للشركة قائلا” إننا نولى كل التقدير والاحترام للرئيس السيسي على شجاعته في اتخاذ خطوات صعبة وصولاً لاستقرار السياسة المالية للدولة وعلى موقفة القوى من الإرهاب في منطقة تعانى الكثير من التوتر. وإننا إذ نتعشم في أن نكون من أحد كبار المستثمرين الصناعيين في مصر مع ذلك التغيير الحكومي”.

كما اختتم السيد/ فيليب بلومبرج حديثه قائلا أنه “وعلى الرغم مما سبق وأن واجهناه من تحدياتٍ في سبيل تنفيذ برامج استثمارية في مصر، إلا أننا وتحت قيادة الرئيس السيسي نرى تغييرا ملحوظا في نمط التعامل الحكومي ونستشعر مدى التجاوب السريع في العمل على تنفيذ مشروعات البنية التحتية وصولا لتحسين الاقتصاد المصري وخلق فرص العمل”.

معلومات حول شركة بلومبرج جرين:
إن شركة بلومبرج جرين هي شركة عالمية رائدة في مجال الأمن الغذائي، حيث تعمل على توفير تقنيات وأنظمة لحماية المحاصيل. وتساهم أنظمة الأمن الغذائي المتكاملة لدى شركة بلومبرج جرين والمجهزة لحفظ المحاصيل والأغذية في خفض خسائر ما بعد الحصاد من الحبوب والمنتجات والمحاصيل سريعة التلف إلى نسبة 5 % أو أقل. وتتعاون شركة بلومبرج جرين مع الشركات والدول في تطوير العملية الزراعية وزيادة جودة وكمية المحاصيل وتحقيق أقصى استفادة سوقية من المحاصيل , علاوة على زيادة الصادرات من المنتجات الزراعية.

للاطلاع على عرضٍ مرئي يستعرض مشروع تطوير الشونة، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: http://youtu.be/5PQ8cpgqtxI

وللاطلاع على عرضٍ مرئي يستعرض وحدة تصنيع ومركز تصدير الشرق الأوسط، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:https://www.youtube.com/watch?v=2dz2jAbNk70

ولمزيد من المعلومات , برجاء زيارة موقعنا الإلكتروني: www.blumberggrain.com، أو مراسلالتنا على البريد الإلكتروني: media@blumberggrain.com

ولمزيد من الاستفسارات، يمكنكم الاتصال بالسيد / إيريك فلوهر ( البريد الإلكتروني : ain.comeflohr@blumberggr، رقم الهاتف:
20.120.4148813+ – 5235-+1.410.707 ) أو الإتصال بالسيدة / فيكي روزا ( البريد الإلكتروني: vrosa@blumbergcapitalpartners.com – رقم الهاتف: 1.305.403.2283+).

-->

POST YOUR COMMENTS