Sunday, 23/9/2018 | 10:24 UTC+0
Libyan Newswire

.

ميدلاب ميديا جروب
تأهيل مجمع الرعاية الصحية من خلال المعرفة والاتصال والتكنولوجيا

 توفر ميدلاب ميديا جروب الذكاء الاصطناعي للقطاع الطبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 تنطلق ميدلاب ميديا جروب الأسبانية لتكون حضوراً مبنيا على الذكاء الصناعي.

  • تعرض أيضاً ميدسبلا وهي نظام اتصال مشفر لبيئية الرعاية الصحية مزودة بالآليات المتخصصة لمجمع الرعاية الصحية.
  • سيتم عرض منتجات ميدلاب ميديا جروب من خلال معرض الصحة العالمي المنعقد خلال الفترة 10-12 سبتمبر 2018 في الرياض، المملكة العربية السعودية
  • تستهدف حلول الشركة المبتكرة دعم نمو منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في قطاع الرعاية الصحية والمتوقع أن يصل إلى 150 مليار دولار عام 2020.  

 دبي، أ.ع.م 10 سبتمبر 2018: ميدلاب ميديا جروب (إم إم جي) ، تنطلق ميدلاب ميديا جروب الأسبانية بالتركيز على تطوير الوحدة البيئية الأساسية المبنية على أساس الذكاء الاصطناعي وهي تعلن عن مشاركتها الافتتاحية في المعرض الصحي العالمي والذي سوف ينتظم في مدينة الرياض من اليوم العاشر من شهر سبتمبر إلى اليوم الثاني عشر من نفس الشهر. وفي هذه المناسبة سوف تعرض الشركة منتجاتها والتي تهدف فيها دعم مجمع الرعاية الصحية من خلال المعرفة والاتصال والتكنولوجيا. يتضمن عرض منتجها في الوقت الحاضر آلية بحث متطورة جديدة للاستخدام الطبي مبنية على أساس الذكاء الاصطناعي ونظام اتصال مشفر لبيئية الرعاية الصحية وبطاقة رقمية للمهنيين العاملين في القطاع الطبي.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_yjrv71o8/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

https://mma.prnewswire.com/media/741798/MedsBla_App.jpg
https://mma.prnewswire.com/media/741799/DeepAIMed.jpg

لقد جاءت رغبة إم إم جي وخطة توسعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وقت التطورات والمبادرات الكبرى الأخيرة في قطاع الرعاية الصحية والتي تعهدت بها الحكومات من خلال مناقصة اقليمية. وبهذا الخصوص، فإن تدخل  التقنية المتقدمة في أنظمة الرعاية الصحية أصبح أولوية متقدمة. ونظرا لأن التقنية المتحركة قد أنشأت منصة خيارات من أجل خلق وتوزيع  واستهلاك الحلول الرقمية المبتكرة في الإقليم، تسعى ام ام جي بعمل رسملة في ذلك عن طريق تقديم حلولها المتحركة المبتكرة للسوق من أجل دعم نمو قطاع الرعاية الصحية.

صرح وليج فورونتسوف ، المدير التنفيذي ، إم إم جي بما يلي: إن هدف إم إم جي هو أن توفر للمجتمع الطبي بكامله الفرص المتساوية وذلك بواسطة عرض حرية الوصول المباشرة إلى المعلومات بغض النظر عن الموقع الجغرافي والوضع الاقتصادي ، كما تطمح إم إم جي بأن تصبح المرجع العالمي في الصحة الالكترونية مدعومة بتقنية سلسلة الكتل والذكاء الاصطناعي وأنظمة الاتصالات المشفرة.

تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحولاً سريعاً عبر السنوات الأخيرة وقد وضعت الحكومات جهودا كبيرة  من خلال المبادرات والمشاريع لدعم الطلب على خدمات الجودة في قطاع الرعاية الصحية. يوفر قطاع الرعاية الصحية إلى إم إم جي فرصة كبرى حيث أن القطاع قد انبثق كواحد من القطاعات الأكثر أهمية في ملاحقة التنوع الاقتصادي في معظم بلدان الإقليم. يعتبر قطاع الرعاية الصحية في هذه البلدان من أكبر القطاعات في المنطقة ونرغب نحن في انتهاز الفرصة في تطوير أهداف هذه الدول وفي تعزيز القطاع إلى أبعد من ذلك وتقديم الخدمات الإبداعية وذات الجودة الممتازة. وحسبما نحن نرغب في التوسع في المنطقة فإننا نعقد الأمل على مشاركتنا في معرض الرعاية الصحية العالمي من أجل أن نبرز للقطاع عرضنا الاستثنائي المميز”.

ومن ضمن المنتجات التي تعرضها إم إم جي إلى الأطباء في المستقبل ديبالميد وهي آلية بحث ذكية للاستخدام الطبي وتتوفر حالياً باللغة الإنجليزية والأسبانية مع خطة مستقبلية لدمج اللغات الأخرى بما في ذلك اللغة العربية. لقد تم تطوير الآلية بنفس أحدث التكنولوجيا الخاصة بها والمبنية على أساس الذكاء الاصطناعي مع قابلية تفهم قاعدة بيانات للنصوص الطبية. الآلية مبنية على أساس نظرية الرسم البياني و الرسم الزائدي  ونظرية كيرنيل ومعالجة اللغة الطبيعية ( إن إل بيه).https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_solit6yn/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

ديبالميد لها المقدرة أيضاً على تحليل النصوص العلمية لتتبع مسار المفاهيم المعروفة و تتناسب مع بعضها البعض مع توليد الأفكار الجديدة. يمكنك عمل تداخلات واستنباط معلومات جديدة مع أجل تصنيفها بواسطة ارتباط العلاقة باستخدام التمثيل الرياضي على هيئة الرسم البياني ونظرية كيرنيل ، وعلاوة على ذلك يمكنك اختصار اللغة وتمثيل المحتوى من خلال الرموز في النظام الأبجدي عددي بغض النظر عن اللغة التي كُتبت بها النصوص وذلك بمساعدة علم التوصيف لنظام التصنيف الإحصائي الدولي للأمراض ( سنوميد ) ، وهو منتج مصطلحي يعتبر أكثر دقة في الترميز متعدد اللغات.

ولتغذية آلية البحث الذكية بالتالي تمتلك إم إم جي أكثر من 10,000 من موضوعات الأخبار الطبية من مختلف الأخصائيين وأكثر من 18,000 من المراجع للعقاقير المستخرجة من الأدلة الصيدلانية و 21,098 من المكونات الحيوية و 7,937 من صفحات البيانات التقنية و 1,510 من المختبرات وأكثر من 70,000 من المداخل إلى القواميس وأكثر من 200 من الحاسبات الطبية ، وأكثر من1,800.000 من موضوعات الأبحاث العلمية وأكثر من  2,400 من الأدلة الإكلينيكية والبروتوكولات.

وأضاف فورونتسوفسوف يغير الذكاء الاصطناعي فعلياً الطب في المستقبل. إن حرية الوصول السريعة إلى المعرفة العلمية سوف تخضع لتغييرات جذرية وسوف تغير البيانات الهائلة الطريقة التي يعمل بها الأخصائيين في مجال الصحة وسوف يصبح الذكاء الاصطناعي الوسيلة الثانية للاستشارة. هذا ليس خيالاً علمياً.”

 إن آلية البحث الطبي الذكية هذه سوف تسهل على الأطباء الحصول السريع على المعلومات ذات الصلة بواسطة البحث بكلمة أساسية أو استخدام معالجة اللغة الطبيعية من أكثر المصادر التي يعول عليها في مجال العالم العلمي وتنتفع منها في النهاية عالمياً الممارسة الإكلينيكية. تعتبر ديبالميد الآلية الجديدة للأطباء في المستقبل في اتخاذ القرارات. سوف يُتاح للأطباء حرية الوصول المباشرة إلى المعلومات النوعية و للإجابات على  الحالات المحددة أو النادرة والتي من شأنها تفادي الأخطاء وتجعل التشخيص أكثر فعالية وبمنهجية سريعة.

الاتصال المشفر

وبالإضافة إلى ذلك فسوف تقدم إم إم جي في معرض الرياض نظام ميدسبلا وهي نظام إرسال رسائل مشفرة مبتكر والذي يوفر للأطباء بيئة الاتصال المضمونة ولغيرهم من المهنيين العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى وطلاب الطب ومديري المؤسسات الطبية. يستطيع المهنيون الفصل بين اتصالاتهم الشخصية والأخرى المهنية في بيئة تتطابق مع النظام العام لحماية البيانات ( جي دي بيه آر) و نظام حماية معلومات المرضى الأمريكي (HIPAA) هو التشريع الأوربي والأمريكي الصارم على التوالي.

يعرض تطبيق إم إم جي المبتكر إلى المستخدمين النهائيين بيئتين للاتصال: المجمع العالمي و القنوات الخاصة  للأطباء في المؤسسات الطبية (من خلال الترخيص). يستطيع كل مستخدم في المجمع العالمي تبادل المعلومات مع بقية المستخدمين. الخطوة الأولى هي التحميل المبدئي المجاني  للتطبيق على جهاز هاتفك الجوال إما العامل بنظام التشغيل آي أو إس أو نظام اندرويد ، ومن بعد ذلك يرسل المستخدم مقترح الاتصال إلى الأعضاء المعنيين بالاتصال. منصة الاتصال متوفرة أيضاً على برنامج مستعرض شبكة الويب العالمية.

القناة الخاصة ميدسبلا هي عبارة عن خيار ممتاز للمستشفيات والعيادات والمراكز الطبية أو الأنواع المختلفة من المنظمات والجمعيات والمدارس والمؤسسات الخيرية حيث يرغب الأعضاء المنتمون إلى تلك المنشآت في الاتصال بمعزل عن الآخرين واستحداث المجموعات الخاصة بهم. وبهذه القناة المتعاقد عليها بواسطة الكيانات الصحية يتوفر فيها أيضاً بيئة المجمع العالمي. تتشارك كلتا البيئتين في الخصائص الأساسية لنظام الرسائل علاوة على العديد من الأدوات المفيدة للطبيب.

تتضمن أدوات ميدسبلا  دليل عقاقيري وحاسبات طبية ونظام تشريح ثلاثي الأبعاد ( بايوديجيتال) و أخبار طبية حديثة بواسطة المتخصصين وقسم المؤتمر المباشر على الانترنت والذي يجعل المستخدم قريباً من الدواء المستقبلي. وجميع كافة تلك الأدوات متوفرة أيضاً إلى مستخدمي نظام آي دي دوكت وهو تطبيق يسمح للأطباء بالتعريف عن أنفسهم رقمياً مع حرية الوصول السريعة والمباشرة إلى كافة الخدمات المعروضة بواسطة الأقسام الإدارية .

وفي جوهره، فهي البطاقة الرقمية التي تسمح للطبيب دائماً بأن يكون لديه الهوية الشخصية الرسمية والمصادق عليها بواسطة المؤسسات المماثلة دون أن يحمل معه البطاقة الحقيقية. وبالإضافة إلى ذلك يمكنك تخزين أي مستندات ترغب فيها في حسابك، وهو أيضاً نظام اتصال مباشر ما بين المهنيين في المجال الطبي والقسم الإداري. يمكن أن تستخدم البطاقة الرقمية أيضاً في إرسال التنبيهات الصحية وتنفيذ عمليات المعاينة…..الخ.

 سلسلة الكتل  

تعمل إم إم جي مع  نودالبلوك من أجل دمج  تقنية سلسلة الكتل في منتجات الشركة بقصد التحقق من صحة الكيانات والمستندات والمصادقة عليها. في شهر يونيو الماضي قامت كلتا المنظمتين بالتوقيع على اتفاقية من أجل الاستحداث بالاشتراك لشبكة توثيق شبه خاصة بحيث تضمن هوية المستلمين والمتلقين لكل رسالة علاوة على موافقتهم. يضم النظام المعلومات بواسطة الكتل والتي بدورها سوف يتم تنظيمها في سلسلة مفصلية ، وتحتوي كل سلسلة معلومات من السلسلة السابقة لها بالتالي يمكن تعديلها فقط بواسطة تغيير الطقم الكامل باستخدام الكتابة المشفرة عديمة التناظر. يضمن هذا النظام تأمين عملية الاتصال.

 نبذة عن ميدلاب ميديا جروب

وحسب المذكور آنفاً تعتبر إم إم جي انطلاقة تكنولوجية ظهرت في نهاية عام 2015 لكي نزود طبيب المستقبل بوسائل من أجل تسهيل الممارسة الإكلينيكية اليومية واتخاذ القرار وذلك بمساعدة موظفيها من ذوي التخصصات العالية الذين يربو عددهم على ستين أو أكثر (+60) في مجالات غير المحدودة من علوم الكمبيوتر والأبحاث والتصميم والصحافة والأعمال التجارية. يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة مدريد باسبانيا ولها مكاتب في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة و مدينة مومباي ( الهند) ومكسيكو سيتي ( المكسيك). تمتلك الشركة الدعم المؤسسي للاتحاد الطبي العام لدول أمريكا اللاتينية والكاريبي ( كونفيميل) وهي تعمل مع المنظمات العامة والخاصة مثل ري جيان كارلوس يونفيرسيتي و ميديكال كلوديج أوف مكسيكو أو نودالبلوك.

للاستفسارات عبر وسائل الإعلام :

مهند محجوب / mohaned @tohpr.com
أحمد مرعي / ahmed@tohpr.com

ميدلاب ميديا جروب

www.medlabmediagroup.com
www.deepaimed.com
www.medsbla.com
www.iddoct.com

Tags:
-->
   
   

We share news on our website despite being worried about its size, means that we do not differentiate in news whether it is a small or any big news. Each news that is affecting people’s lives has to be published and discussed in different forums. With this state of mind, we share news on our website, because our ultimate goal is to witness that concerned authorities taking notice of the issue which has been raised in the shape of news on our website.

Read More!

Monthly Archives

Our Facebook Page