Friday, 15/12/2017 | 11:27 UTC+0
Libyan Newswire

‫شركة ترينا سولار تعلن عن سجل كفاءة جديد يبلغ 24.13% لخلية السليكون الأحادية الكريستال

تشانغجو، الصين، 8 أيار/مايو، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة ترينا سولار (“ترينا سولار” أو “الشركة”)، وهي شركة رائدة في إنتاج وحدات وحلول وخدمات الطاقة الكهروشمسية، اليوم أن مختبرها ستيت كي لعلوم وتقنية الطاقة الكهروشمسية قد سجل رقما قياسيا جديدا بلغ 24.13% من فعالية المساحة الكلية في منطقة واسعة (156156 x) ملم مربع للخلية الشمسية من النوع أن ذات الملامسة الخلفية الرقمية المتداخلة الأحادية الكريستال.

تم تصنيع الخلايا الشمسية السيليكونية الأحادية الكريستال من النوع أن على مادة متفاعلة سيليكونية واسعة الحجم مشبعة بالفوسفور بعملية ملامسة خلفية متداخلة صناعية منخفضة التكلفة، متميزة بتكنولوجيات منشطة أنبوبية تقليدية وشاشة معدنية كاملة. ووصلت الخلية الشمسية 156 × 156 مم مربع إلى كفاءة  مساحة إجمالية تبلغ 24.13٪ حسب القياس المستقل الذي قامت به مختبرات اليابان لتكنولوجيا السلامة الكهربائية والبيئة.  ويبلغ إجمالي مساحة خلية الملامسة الخلفية المتداخلة 243.3 سم مربع،  وتم قياس فعالية الخلية بدون أي عدسة. وتوفر الخلية الخصائص التالية: دائرة مفتوحة الجهد 702.7 أم في، وكثافة دائرة تيار قصيرة تبلغ 42.1 مللي أمبير / سم مربع وعامل تعبئة يبلغ 81.47٪.

وفي شباط/فبراير 2014، أعلنت ترينا سولار والجامعة الوطنية الأسترالية معا كفاءة قياسية للعدسة تبلغ 24.37٪ لخلايا شمسية على نطاق المختبر بحجم 4 سم مربع من خلايا الملامسة الخلفية المتداخلة، وتم تصنيعها على مادة متفاعلة عائمة من النوع أن وباستخدام الزخرفة الضوئية. وفي شهر كانون الأول/ديسمبر من العام 2014، أعلنت شركة ترينا سولار عن كفاءة مساحة إجمالية تبلغ 22.94٪ لنسخة صناعية بحجم كبير (156 × 156 س مربع، و 6 بوصات مادة تفاعلية)، خلية خلفية الملامسة متداخلة. وفي نيسان/أبريل 2016، أعلنت شركة ترينا سولار عن خلية ملامسة خلفية متداخلة محسنة من الخلايا الشمسية منخفضة التكلفة بكفاءة إجمالية قدرها 23.5٪. والسجل الجديد لكفاءة المساحة الإجمالية البالغ 24.13٪ يقل فقط بـ 0.24٪ عن مساحة الخلايا المختبرية القياسية الصغيرة المساحة الذي أسسته مشاركة شركة ترينا سولار والجامعة الوطنية الأسترالية. جدير بالذكر أن كفاءات المساحة الإجمالية هي دائما أقل من كفاءة العدسة، وذلك بسبب فقدان الكفاءة الناتجة عن حواف الخلايا ومناطق التلامس الكهربائية.

وقال الدكتور بيير فيرليندن، نائب الرئيس وكبير العلماء في شركة ترينا سولار “يسرنا جدا أن نعلن عن أحدث إنجازات فريق بحثنا في مختبر ستيت كي. وخلال السنوات القليلة الماضية، تمكن فريق البحث والتطوير لدينا باستمرار من تحسين كفاءة الخلايا الشمسية من نوع أن ذات التلامس الخلفي المتداخل، دافعا الحدود ومتفوقا على سجلاتنا السابقة، مقتربا بشكل وثيق جدا من أداء أفضل خلية مختبر منطقة صغيرة تم تطويرها مع الجامعة الوطنية الأسترالية قبل ثلاث سنوات. إن الخلايا الشمسية من نوع التلامس الخلفي المتداخل هي واحدة من الخلايا الشمسية السيليكونية الأكثر كفاءة المتوفرة اليوم وهي مناسبة بشكل خاص للتطبيقات التي تكون فيها متطلبات كثافة الطاقة العالية أكثر أهمية من تكلفة الكهرباء المسواة. وقد ركز برنامجنا للخلايا ذات التلامس الخلفي المتداخل دائما على تطوير خلايا المنطقة الكبيرة والعمليات الصناعية منخفضة التكلفة. ونحن سعداء جدا أن نعلن اليوم أن خلايا المنطقة الواسعة الصناعية الكبيرة ذات التلامس الخلفي المتداخل وصلت تقريبا إلى نفس مستوى أداء خلية المختبر ذات المنطقة الصغيرة التي طورناها قبل  ثلاث سنوات بعملية الزخرفة الضوئية. وفي صناعة كهروشمسية يحركها الابتكار، تركز ترينا سولار دائما على تطوير تقنيات ومنتجات الطاقة الكهروضوئية المتطورة التي تحسن كفاءة الخلايا وانخفاض تكلفة النظام. وهدفنا هو مواصلة الابتكار التكنولوجي، وتحويل مختبر التكنولوجيا بأسرع ما يمكن إلى الإنتاج التجاري.”

حول ترينا سولار ليميتيد

ترينا سولار ليميتيد هي الشركة الرائدة عالميا في مجال تقديم حلول وخدمات وحدات الطاقة الشمسية الضوئية. تأسست ترينا سولار في العام 1997 كشركة تكامل للأنظمة الكهروضوئية، وتقوم حاليا بإنتاج منتجات الطاقة الذكية عاملة مع شركات التركيب والموزعين والمرافق والمطورين في جميع أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.trinasolar.com

Tags:
-->
   
   

We share news on our website despite being worried about its size, means that we do not differentiate in news whether it is a small or any big news. Each news that is affecting people’s lives has to be published and discussed in different forums. With this state of mind, we share news on our website, because our ultimate goal is to witness that concerned authorities taking notice of the issue which has been raised in the shape of news on our website.

Read More!

Monthly Archives