Monday, 23/9/2019 | 6:48 UTC+0
Libyan Newswire

‫شركة أيريون تعين توم فايس رئيسا وكبير مسؤولي العمليات بالشركة

رينو، نيفادا، 8 آذار/مارس، 2018 / بي آر نيوزواير / — سمت شركة أيريون، الشركة الرائدة في الرحلات الجوية السابقة للصوت، توم فايس، الرئيس السابق لقسم أنظمة الفضاء في شركة نورثروب غرومان، رئيسا للشركة وكبير المسؤولين العملياتيين فيها. وسيلعب فايس دورا رائدا في تطوير طائرة رجال الأعمال السابقة للصوت للشركة آي أس 2.

وكانت شركة أيريون قد أعلنت  في كانون الأول/ديسمبر 2017 أنها تتعاون مع شركتي جي إي أفييشن ولوكهيد مارتن لتطوير طائرة رجال الأعمال أي أس 2. ومع تسارع البرنامج، فإنه يضيف الخبرة في الإدارة والهندسة من أجل تحقيق أول رحلة للطائرة في العام 2023 والحصول على شهادة الطيران في العام 2025.

وقال بريان بارنتس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أيريون، الذي سيكون فايس مسؤولا أمامه: “نحن سعداء للغاية لجذب شخص يتمتع بإنجازات وتجارب توم. إنه قائد ذو رؤية وإلهام، كما يتمتع بانضباط لا هوادة فيه وتركيز طويل الأمد. إنه يعزز فريقنا المثير للإعجاب بينما ننتقل من التركيز على التصميم المتقدم إلى برنامج التطوير والتوجه نحو الإنتاج.”

وقال رئيس مجلس إدارة أيريون، روبرت باس: “هذا التعيين دليل آخر على أن شركة أيريون تستجمع زخما إضافيا وتجذب أفضل المواهب في الصناعة.” فقد أعلنت أيريون الشهر الماضي أن رئيس شركة غالف ستريم السابق برايان موس قد انضم إلى مجلس إدارة أيريون.

وسيكون فايس مسؤولا عن جميع جوانب تصميم طائرة أيه أس 2، وتطويرها وحصولها على الشهادات واجتذاب العملاء.

وبصفته رئيسا لإدارة أنظمة الطيران في شركة نورثروب غرومان، أشرف فايس (55 عاما) على أعمال تجارية للتكنولوجيا المتقدمة العالمية بلغت قيمتها 11 مليار دولار ويعمل بها 23000 موظف. وهذه المؤسسة رائدة في أعمال المراصد الفضائية والأقمار الصناعية والأنظمة الذكية المستقلة بالكامل والطائرات المقاتلة  والليزر عالي القدرة والالكترونيات الدقيقة. وقد تقاعد فايس من هذا المنصب في العام 2017.

وقبل أن يصبح رئيسا لقسم أنظمة الطيران، كان فايس رئيسا لقسم الخدمات التقنية في نورثروب غرومان، الشركة الرائدة في الخدمات اللوجستية المتكاملة والتحديث والدفاع والخدمات الحكومية وحلول التدريب، التي يعمل بها أكثر من 19500 موظف في 300 موقع في جميع الولايات الـ 50 و 29 دولة .

انضم فايس إلى شركة نورثروب غرومان في العام 1986 كمهندس في برنامج القاذفة الشبح بي 2. وخلال  30 عاما من عمله في في شركة الطيران، قاد فايس تقريبا كل جانب من جوانب العمل للشركة: الهندسة وإدارة البرامج والبرامج والتكنولوجيا المتقدمة والتصنيع والعمليات وإدارة سلسلة التوريد وتطوير الأعمال وتكنولوجيا المعلومات.

حصل فايس على درجة البكالوريوس في هندسة الطيران من جامعة جنوب كاليفورنيا. وهو عضو في مجلس إدارة متحف سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء، ومجلس أمناء معهد فلوريدا للتكنولوجيا، ومجلس المستشارين لكلية فيتربي للهندسة في جامعة جنوب كاليفورنيا، ومجلس المستشارين في كلية الملاحة الفضائية والملاحة الجوية بجامعة بوردو، وعمل سابقا في مجلس محافظي يو أس أو.

وهو حائز على جائزة دانيال جي إبشتاين للإدارة الهندسية للعام 2016 من كلية فيتربي للهندسة في جامعة جنوب كاليفورنيا.

نبذة عن شركة ايريون
شركة ايريون سوبرسونيك، التي تتخذ من رينو، نيفادا، مقرا لها، تأسست في العام 2003 لإدخال حقبة جديدة من الطيران الأسرع من الصوت العملية والفعالة. ومنذ ذلك الوقت، طورت الشركة وعرضت تكنولوجيا الجناح المتقدمة بالتعاون مع ناسا وغيرها من المؤسسات الرائدة في مجال الطيران. ويشمل هذا البحث العمل الاختراقي في التدفق الصفحي الطبيعي الأسرع من الصوت، التكنولوجيا الممكنة الرئيسية وراء اختراع طائرة أس أيه 2 الأسرع من الصوت لرجال الأعمال.

ومن المتوقع أن تطير الطائرة أيه أس 2 التي تتسع لـ 12 راكبا بسرعة قصوى تصل إلى 1.4 ماخ فوق الماء، وحيثما تسمح بذلك اللوائح، بسرعة تقترب من 1.2 ماخ  بدون وصول الطفرة الصوتية إلى الأرض. وبفضل جناحها الفائق السرعة القائم على التدفق الصفحي الطبيعي، من المتوقع أن تحقق الطائرة مدى الرحلات الطويلة (من لوس أنجلوس إلى باريس) والكفاءة بسرعات صوتية ودون سرعة الصوت. وبمجرد إدخالها إلى الميدان، ستقلل الطائرة مدة الرحلات عبر الأطلسي بما يصل إلى ثلاث ساعات، مما يمكن قادة الأعمال من السفر ذهابا وإيابا بين نيويورك ولندن في يوم واحد.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2015، أعلنت ايريون عن طلبات شراء من مشغلة أسطول الطائرات فليكسجيت للطائرات لـ 20 طائرة من طائرات أس أيه 2.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/651318/TomVice.jpg

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/650895/Aerion_Supersonic_AS2_Business_Jet.jpg

الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/651335/Aerion_Supersonic_Logo.jpg

Tags:
-->