Saturday, 21/9/2019 | 2:00 UTC+0
Libyan Newswire

‫جي أيه سي موتورز توسع وصولها في أفريقيا، وصولا إلى 28 دولة في القارة في العام 2018

هيفي، الصين، 25 شباط/فبراير، 2019 / بي آر نيوزواير / — أعلنت مجموعة أنهوي جيانغهواي  للسيارات المحدودة (جي أيه سي موتورز)، الشركة الصينية الرائدة للسيارات والعربات التجارية، عن نتائج برنامج توسعها في أفريقيا للعام 2018، إذ أعلنت أنها أسست حضورا لها في 28 دولة عبر القارة. وإذ تحفزها مبادرة الحزام والطريق، وهي برنامج الصين لتمويل وبناء مشاريع البنية التحتية حول العالم على طول الطرق التجارية لطريق الحرير القديم، سجلت جي أيه سي موتورز صادراتها من سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الخفيفة، والشاحنات المتوسطة والثقيلة، والشاحنات الصغيرة، والحافلات الصغيرة، وسيارات السيدان، والمركبات متعددة الأغراض، والحافلات إلى 28 دولة أفريقية، بما في ذلك الجزائر ومصر ونيجيريا وكينيا وأنغولا وجنوب أفريقيا وغانا وساحل العاج والكونغو (كينشاسا) وموزمبيق وأكثر من ذلك.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_t0tqhfo6/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

يمكن أن تعزى المكاسب التي حققتها شركة جي أيه سي موتورز في السوق الأفريقية إلى تركيزها على جودة المنتج والتوطين، بالإضافة إلى نظام ما بعد البيع. وقال رئيس قسم التطوير في شركة جي أيه سي موتورز “نحن فخورون بإنجازاتنا في أفريقيا في العام 2018. وقد ركزت جي أيه سي موتورز على التوطين مع تحسين تطوير المنتجات وجودتها. بالإضافة إلى ذلك، نعمل مع الوكلاء والموزعين المحليين لبناء قدراتنا لخدمات ما بعد البيع، بما في ذلك توفير ضمان للسيارات التي نبيعها لمدة خمس سنوات أو 150،000 كيلومتر. كما أرسلنا متخصصين في التكنولوجيا لتقديم الدعم والتدريب اللازمين للموزعين. قد ساعدت هذه الاستراتيجيات شركة جي أيه سي موتورز في خلق علاقة إيجابية مع علامتنا التجارية بين المستهلكين الأفارقة”.

منذ دخولها السوق الجزائري في العام 2002، نمت جي أيه سي موتورز بثبات في أفريقيا. على مدى السنوات الـ 16 التالية، صدرت الشركة ما يقرب من 85،000 وحدة، مما وسع نطاق مبيعاتها خلال ذلك الوقت من الشاحنات الخفيفة لتشمل جميع سيارات الركاب والمركبات التجارية. ومن أهم إنجازات جاك موتور ما يلي:

  • النمو السريع في مبيعات البيكاب والشاحنات الخفيفة في نيجيريا، مما يجعل شركة جي أيه سي موتورز ثاني أكبر صانع سيارات صيني من حيث قيمة الصادرات في البلاد؛
    •  ما زالت شاحنة العمل الخفيفة لشركة جي أيه سي موتورز هي الأفضل في الجزائر وموزامبيق والكونغو (كينشاسا)؛
    •  باعت الشركة 5،000 سيارة ركاب في مصر منذ العام 2015، مما يجعلها أكبر مصدر صيني للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في المنطقة.
    •  في العام 2018، طرحت الشركة مجموعة شاحناتها الخفيفة في سوق جنوب أفريقيا الراسخ، مما يمثل إنجازًا كبيرًا.

علاوة على ذلك، أكملت جي أيه سي موتورز الخطوات الأولى في انتقالها من مجرد مصدّر للمنتجات البسيطة إلى مصدّر للتكنولوجيا والسلع الرأسمالية في القارة الأفريقية من خلال إنشاء محطات محلية ومشاريع مشتركة. تدير الشركة حاليًا مصانع محلية وقواعد تجميع في نيجيريا والسودان وأنغولا. كما أنشأت الشركة مشروعًا مشتركًا لشرق إفريقيا مع شركة صناعة الطيران في كينيا، إلى جانب شركة جي أيه سي موتورز وشريكها لبناء أكبر قاعدة لتجميع الشاحنات الخفيفة في أفريقيا في الجزائر.

وبالمضي قدما، لا تزال جي أيه سي موتورز ملتزمة بتطوير سوق السيارات في أفريقيا وتستعد حاليًا لافتتاح مشاريع تجميع الشاحنات الخفيفة في جنوب أفريقيا ومصر، بينما تسعى بنشاط للحصول على شركاء في مجالات التصنيع والتطوير التقني وخدمات المبيعات وتمويل السيارات في المنطقة لتعزيز توسع الشركة.

نبذة عن شركة جي أيه سي موتور

شركة جينغهواي أوتوموبيل غروب كورب، (جي أيه سي موتورز) هي شركة سيارات شاملة تغطي مجالات الأبحاث والتطوير والتصنيع والمبيعات وخدمة المركبات التجارية وسيارات الركاب والقطارات الكهربائية، مع دمج المركبات المتقدمة الموفرة للطاقة، مركبات الطاقة الجديدة، والمركبات الذكية المتصلة بالإنترنت. تحتل جي أيه سي موتورز المرتبة 50 بين أفضل 100 علامة تجارية للسيارات العالمية في العام 2018، وهي تحتل المكانة الرائدة بين العلامات التجارية للسيارات الصينية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://jacen.jac.com.cn

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/824970/JAC_Motors.jpg

Tags:
-->