Thursday, 19/9/2019 | 2:03 UTC+0
Libyan Newswire

‫جامعة حمد بن خليفة وشركة (أورانج بيزنس سيرفيسز) تتعاونان لتقديم فرص بحثية وتدريب داخلي للطلاب

الدوحة، 11 مارس، 2018– وقعت جامعة حمد بن خليفة ، مؤسسة التعليم العالي الرائدة في قطر، وشركة (أورانج بيزنس سيرفيسز)، فرع خدمات الشركات التابع لمجموعة (أورانج) والتي تركز على دعم التحول الرقمي للشركات، مذكرة تفاهم ضمن مقر شركة (أورانج) في باريس يوم 9 مارس الجاري، وذلك بهدف تقديم برامج تدريب داخلي وتمكين كلا المؤسستين من الاستفادة المتبادلة من الموارد والخبرات والمواهب البشرية لديهما

https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_r265m8rd/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1https://mma.prnewswire.com/media/652846/HBKU_and_Orange_Business_Services.jpg

وتتمحور مذكرة التفاهم، التي تستمر لثلاث سنوات، حول اتفاقية تدريب مشتركة، تشمل مشاركة ما يصل إلى 3 من طلاب جامعة حمد بن خليفة في فترة تدريب داخلي تمتد بين 3 إلى 6 أشهر ضمن مقر شركة (أورانج بيزنس سيرفيسز) في فرنسا، فضلًا عن فرص تدريب داخلي أخرى مع الشركات التابعة ضمن مجموعة أورانج.

هذا وسيتيح التدريب للطلاب فرصة اكتساب خبرة فريدة في مجالات مختلفة من تكنولوجيا المعلومات، بما فيها خدمات الشبكة، والأمن السيبراني، والبيانات الضخمة، وحلول إنترنت الأشياء، والخدمات الذكية، وسيكون الهدف الرئيسي هو توفير فهم أعمق للعالم الرقمي.

وقال الدكتور أحمد مجاهد عمر حسنه، رئيس جامعة حمد بن خليفة: “إن بناء بيئة تشجع على الابتكار بين طلابنا هو جزء من التزامنا في جامعة حمد بن خليفة. ولهذا الهدف قيمة خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فالابتكار يقود التطورات التكنولوجية التي نراها اليوم. إن العمل مع شركائنا في (أورانج) يعني أننا قادرون على الاستفادة من الفرص الاستثنائية وتطبيقها في الحياة العملية، مع إتاحة الفرصة لطلابنا للتعلم والنمو خارج حدود الصفوف الدراسية”.

باعتبارها من اللاعبين الرئيسيين في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم، وحيث أن توفر المهارات في مجالات مثل علوم البيانات والأمن السيبراني هو أمر تتزايد أهميته يومًا تلو الآخر، تسهم شركة (أورانج بيزنس سيرفيسز) بشكل كبير في تدريب المواهب المستقبلية من خلال برامج التعليم/التدريب والشراكات المثمرة حول العالم.

وقالت بياتريس فيلدر، الرئيس التنفيذي لتطبيقات (أورانج) للأعمال في دولة قطر، الوحدة المسؤولة عن تكامل وتركيب نظم تكنولوجيا المعلومات في دولة قطر والتابعة لشركة (أورانج بيزنس سيرفيسز): “يسرنا أن نرحب بطلاب جامعة عالمية رفيعة المستوى مثل جامعة حمد بن خليفة وأن نتعاون مع مؤسسة قطر، التي تسهم بشكل فعال في مجالات التربية والعلوم في دولة قطر. إن مذكرة التفاهم هذه تدعم طموحات شركة (أورانج بيزنس سيرفيسز) في المساهمة بكفاءة بتنمية المهارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات”.

وسيتم اختيار المرشحين المؤهلين للمشاركة في برنامج التدريب بشكل مسبق من قبل جامعة حمد بن خليفة، وتأهيلهم من قبل شركة (أورانج) أو أي شريك آخر مناسب. وإضافة لذلك، تنوي جامعة حمد بن خليفة وشركة (أورانج) تمديد هذه الشراكة للعمل عبر المجموعات البحثية التابعة للمؤسستين.

وباعتبارها مؤسسة رائدة للتعليم العالي، تكرّس جامعة حمد بن خليفة جهودها لتطوير رأس المال البشري في دولة قطر وضمان حصول أبنائها على أفضل الخدمات التعليمية اللازمة للنجاح في كافة المجالات. ومع تركيزها بشكل أساسي على المعرفة القائمة على البحوث، توفر الجامعة مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية والتدريبية المتميزة في مجالات علوم الحاسب الآلي، والحوسبة المتقدمة، والهندسة.

يشار إلى أن شركة (أورانج بيزنس سيرفيسز) في دولة قطر هي مشروع مشترك تأسس في أغسطس 2012 بالتعاون مع الشيخ فهد بن غانم آل ثاني كمساهم رئيسي. وتقدم الشركة جميع خدمات وقدرات وموارد شركة (أورانج بيزنس سيرفيسز) لا سيما في مجالات تكامل نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل المدن الذكية، والنقل، والصحة، والإعلام، وغيرها من قطاعات السوق الأخرى. وبالتعاون مع “ميزة”، المشروع المشترك مع مؤسسة قطر المتخصص في خدمات تكنولوجيا المعلومات، تستفيد مدينة مشيرب الذكية من القدرات التكنولوجية التي يوفرها هذا التحالف.

جدير بالذكر أن جامعة حمد بن خليفة تلتزك ببناء ثقافة تعزز الابتكار. لمزيد من المعلومات حول الكليات والبرامج والمعاهد البحثية التابعة لجامعة حمد بن خليفة، يمكنكم زيارة hbku.edu.qa.

للاستفسارات الصحافية

جامعة حمد بن خليفة: عائشة الجاسم، ajassim@webershandwick.com، +974(0)331-78848

Tags:
-->