Sunday, 15/12/2019 | 9:46 UTC+0
Libyan Newswire

وزير يكشف النقاب عن خطة غانا الزراعية الرئيسية في قمة زيت النخيل الأفريقي الثالثة (المطاط والكاكاو) في أكرا

أكرا، غانا، 18 آب/أغسطس، 2015 / بي آر نيوزواير — من 13-15 تشرين الأول/أكتوبر، ستستضيف أكرا مجموعة من مزارعي المزارع والتجار الزراعيين والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين معا لاستطلاع الفرص التجارية الهائلة في أفريقيا في المحاصيل النقدية الرئيسية الثلاث – زيت النخيل، المطاط والكاكاو.

معالي الوزير فيفي كويتي، وزير الزراعة، وزارة الأغذية والزراعةفي غانا سيفتتح قمة أكرا بخطاب رسمي عن ‘المخطط الرئيسي للصناعة الزراعية لغانا” Masterplan for Ghana’s Agriculture Industry بما في ذلك اللوائح الجديدة وسياسات الاستثمار. وسينضم إليه لاعبون رئيسيون ومن بينهمكبير المسؤولين العملياتيين لسيات غابون غيرت فاندرسميسنالذي سيتحدث عن “الاستدامة في زراعة المطاط وزيت النخيل في أفريقيا”، نائب رئيس شركة الأعمال التجارية الزراعية الرئيسية أولام الدولية المحدودة غرويندر غويندي الذي سيتحدث عن برنامج الكاكاو المستدام وأنشطة سلسلة القيمة في غانا ورئيس رابطة تنمية زراعة زيت النخيل في غانا – صامويل أفالا الذي سيتحدث عن “تعزيز جهود إنتاج زيت النخيل في غانا.”

ومن بين الأنشطة المهمة الأخرى ما يلي:
• ليبيريا: قطاع زيت النخيل وسلسلة القيمة للمطاط –أغرو إنك
• الكاميرون: مزارع زيت النخيل وبرنامج التنفيذ الحكومي لتحسين الصناعة – وزارة الزراعة والتنمية الريفية
• تجديد تصنيع زراعة الكاكاو في الكاميرون  – معهد البحوث الزراعية من أجل التنمية (إيراد)
• الغابون: تطوير المزارع المستدامة الكبيرة في الشراكات العامة الخاصة – أولام غابون
• نيجيريا: فرص الاستثمار في أعمال الإنتاج والتسويق في صناعة المطاط – معهد بحوث المطاط في نيجيريا
• نيجيريا: القفز إلى مستقبل إنتاج ومعالجة زيت النخيل –شركة أوكومو لزيت النخيل
• تطوير الأسهم ودورها في قطاع زيت النخيل –استثمارات أيه أيه أف في زيت النخيل في سيراليون وجمهورية الكونغو الديمقراطية –غولدن أويل هولنغز

ويسلط المؤتمر الضوء أيضا على مبادرات سوليداريداد في غرب افريقيا للمزارعين الصغار والمتوسطين في قطاع زيت النخيل، وأحدث تقنيات زراعة نخيل الزيت ومقاومة أمراضه لبالم إيليت ساس، ومفهوم تغذية النبتة المستدامة والأسمدة المتخصصة لآي سي أل، وأولى مرافق الغاز البيولوجي لبيوتيك إنترناشيونال في أفريقيا.

ومن المشاركين البارزين في المؤتمر أيضا هاردمان أند كو الذي سيعلق ممثلها على سوق الكاكاو في أفريقيا وشركة أفريكا رنيوبلز” التي سيتحدث ممثلها عن الكتلة الحيوية في غرب أفريقيا فضلا عن زيارة موقع اختيارية لجي أو بي دي سي المقررة يوم 16 تشرين الأول/أكتوبر 2015.

وفي الأثناء، انضمت شركات يارا غانا وأولام وآي سي أل إلى المتخصصة في تصنيع الأسمدة المتخصصة الرعاية البلاتينية للقمة ورعاية حفل الاستقبال والراعي على التوالي. ومن بين الشركات العارضة في القمة شركتا غرين وبيوتيك.

اطلع على الموقع للحصول على المزيد من المعلومات أو اتصل بالآنسة حفيظة على
65-6346-9218+, أو على hafizah@cmtsp.com.sg

-->