Monday, 9/12/2019 | 3:46 UTC+0
Libyan Newswire

هواوي تعيد تعريف تقنية المعلومات والاتصالات الابتكارية لتمكين الطاقة الذكية في قمة صناعة الطاقة العالمية 2015

ألماتي، كازخستان، 21 آب/أغسطس، 2015 / بي آر نيوزواير — على ضوء كون الطاقة هي القوة المحركة للتنمية الاقتصادية العالمية، فإن شركات الطاقة حول العالم تواجه مجموعة من التحديات فيما تنتقل إلى التحول الرقمي. وعلى هذه الخلفية، استضافت شركة هواوي قمة صناعة الطاقة العالمية 2015 تحت شعار “تقنية المعلومات والاتصالات الابتكارية تمكن الطاقة الذكية” في ألماتي، كازخستان، من 19 – 20 آب/أغسطس 2015. وقد حضر القمة أكثر من 200 شخص لبحث تطبيقات تقنيات المعلومات والاتصالات الابتكارية وحلولها لتحسين كفاءة الإنتاج، وتمكين الإدارة العلمية وضمان العمليات الآمنة في الصناعة. وقد تضمن الحضور ممثلين لعملاء هواوي من الصين ومصر وتركمانستان وأوزبكستان وقرغيزستان وطاجيكستان وكازاخستان، وشركاء عالميين مثل سي أن بي سي ريكفيت، شركة هندسة أنابيب النفط الصينية، شركة هونيويل، أيه بي بي وأس أيه بي، ومحللون من شركة استشارات الأبحاث فوريستر، فضلا عن خبراء وممثلي وسائل الإعلام من صناعة النفط والغاز العالمية.

Huawei هواوي تعيد تعريف تقنية المعلومات والاتصالات الابتكارية لتمكين الطاقة الذكية في قمة صناعة الطاقة العالمية 2015

Huawei launches Joint Digital Pipeline Solution with partners.

 الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150820/259863

 وقال بوبي كاميرون، نائب رئيس شركة فورستر للأبحاث: “في المستقبل، سوف تغير تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كثيرا صناعة النفط والغاز بأكملها، وسوف تعيد تعريف استراتيجيات الأعمال وأساليب الإنتاج الفعالة في العملية.” واضاف “اليوم، يواجه نظام هذه الصناعة العديد من الصعوبات، وعلى وجه التحديد، تشمل هذه التحديات مسائل الأمن المستمرة لخطوط الأنابيب، وعدم القدرة على إجراء تحليلات سريعة وتقاسم استكشاف البيانات في الوقت الحقيقي، والكفاءة التشغيلية المنخفضة، وانخفاض وصول مشاريع الاستكشاف إلى مرحلة العمل بسرعة. هذه هي الاعتبارات الرئيسية التي تؤثر سلبا على ربحية شركات النفط والغاز.”

وقال تشانغ جيلين، كبير مسؤولي التقنية السابق ونائب رئيس دائرة المعلومات في مجموعة سينوبك، إنه يمكن عزو السبب الأكبر لهذه التحديات لتقلبات أسعار النفط الدولية، مضيفا أنه “من خلال الابتكار المستمر، وخفض التكاليف، وتحسين الكفاءة فقط يمكن لشركات النفط والغاز أن تظل قادرة على المنافسة. إن تزويد صناعة الطاقة بالمعلوماتية سيركز على مجالات تشمل “إنترنت الأشياء”، والبيانات الكبيرة، والحوسبة السحابية والجوالة والتنسيق، والاستخبارات، وتسهيل التطور من الطاقة الرقمية إلى الطاقة الذكية.”

وشدد فيل ميليت، المستشار الكبير في هونيويل، على أن شركات النفط والغاز في حاجة إلى التركيز على الأمن والكفاءة، وقال: “إن مفتاح عملية الإنتاج الأمثل هو ضمان سلامة العاملين وحماية البيئة وتحسين العمليات المشتركة. ويمكن استعمال  مراقبة الفيديو في الوقت الحقيقي، وتقنيات التعاون عن بعد لضمان عمليات آمنة.”

وألقى جيري جي، رئيس قطاع الطاقة في مجموعة هواوي للأعمال التجارية خطابا هاما في القمة بعنوان “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة تمكن الطاقة الذكية” قال فيه: “إن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة ستدفع عجلة النمو في قطاع الطاقة، ونتوقع أن يكون هناك 100 مليار نقطة ربط الاتصالات عبر الصناعات المختلفة بحلول العام 2025. وسوف تشهد صناعة النفط والغاز التطبيقات المتزايدة من الأجهزة الذكية، التي تولد كميات كبيرة من البيانات. وستحتاج هذه البيانات إلى التحليل والتخزين. وعلى هذا النحو، فإن أجهزة المكتب التقنية ستطور تدريجيا ميزات تكنولوجية جديدة لمواكبة اتجاهات الصناعة. وفي جهودها الرامية لمعالجة هذه الاتجاهات الناشئة، فإن هواوي أطلقت هيكلية “جهاز كلواد بايب” ‘cloud-pipe-device لتطبيق تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول المبتكرة. وهذا يشمل مراكز البيانات السحابية والبيانات الكبيرة والشبكات الرشيقة وأل تي إي، إنترنت الأشياء ونظام تشغيل مصدر مفتوح لإنترنت الأشياء. هذه التقنيات يمكن تطبيقها على عملية إنتاج النفط والغاز بالكامل لقيادة التحول في صناعة النفط والغاز.”

وأضاف جي: “في عالمنا اليوم، خمسة وثمانون في المئة من النفط الخام وسبعون في المئة من الغاز الطبيعي يتم نقلها عبر خطوط الأنابيب التي تمتد آلاف الأميال في جميع أنحاء العالم. ونتيجة لذلك، من المهم لشركات النفط والغاز ضمان عمليات آمنة وموثوقة وكفؤة لهذه الأنابيب عبر مسافات طويلة. وخلال القمة، انضمت إلى هواوي في القمة شركات سي أن بي سي ريكفيت، شركة هندسة أنابيب النفط الصينية، أيه بي بي وهونيويل، لإطلاق حل رقمي النهاية إلى النهاية لخطوط الأنابيب لتقديم خدمات متكاملة تغطي المشورة والتصميم والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أتمتة الإنتاج، والتطبيقات، والخدمات.”

وفي القمة، عرضت هواوي أيضا سلسلة من حلول الطاقة الذكية، بما في ذلك الخط الرقمي والإنتاج الرقمي، ومركز البيانات السحابي، والمكتب المتنقل. وتغطي هذه الحلول كافة عمليات التشغيل في صناعة النفط والغاز، من الاكتشاف إلى الإنتاج والنقل، وإدارة المعلومات. وكجزء من المناقشات حول تطوير خطوط أنابيب رقمية والاتجاهات ذات الصلة، أتيحت لحضور القمة أيضا فرصة زيارة نموذج مركز التحكم لخط أنابيب هواوي آسيا للغاز في ألماتي الموجود وسط ألماتي، وهو مركز تحكم كلي لخط أنابيب آسيا للغاز أيه بي والخط المستقبلي سي. المركز قادر على مراقبة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي عبر كازاخستان. وخلال الزيارة، عرضت هواوي نظام موقع المراقبة الإشرافية للمركز والاستحواذ على البيانات، وصور الأقمار الصناعية لخطوط الأنابيب وصور الفيديو للمواقع.

نبذة عن هواوي
هواوي هي شركة عالمية رائدة في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات.

Tags: ,
-->