Sunday, 17/11/2019 | 1:26 UTC+0
Libyan Newswire

مكتب البراءات الأميركي يمنح شركة “سولار تكتيك أل أل سي” براءة اختراع لتقنية الخلية الشمسية ذات الأغشية الرقيقة وأشباه الموصلات

- البراءة لتكنولوجيا اخترعها الراحل الدكتور برافين شوداري، الذي حصل على وسام الولايات المتحدة للتكنولوجيا والابتكار، وتغطي تقنيات تستعمل لمجموعة واسعة من التطبيقات الإلكترونية بما في ذلك خلايا الأغشية الرقيقة الشمسية، مصابيح أل إي دي، العواكس الشمسية، والأجهزة ذات الأسلاك المتناهية الصغر.

براياركليف مانور، نيويورك، 23 نيسان/أبريل 2015 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة “سولار تكتيك إنك” Solar-Tectic LLC  اليوم ان مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي أصدر براءة اختراع كبرى (أكثر من 50 مطالبة) لمجموعة واسعة من التقنيات بما في ذلك تنمية أشباه الموصلات من كريستال واحد، المحكمة التركيبة، أو ذات الحبيبات الكبيرة القائمة على ركائز غير مكلفة، مثل الزجاج العادي. وقد تم اختراع هذه التكنولوجيات على يد الراحل الدكتور برافين شوداري، الحائز على وسام الولايات المتحدة للتكنولوجيا في العام 1995، ولها تطبيقات في مختلف الصناعات مثل الطاقة الشمسية، وأجهزة العرض ومصابيح أل إي دي.

Semiconductor مكتب البراءات الأميركي يمنح شركة سولار تكتيك أل أل سي براءة اختراع لتقنية الخلية الشمسية ذات الأغشية الرقيقة وأشباه الموصلات

Semiconductor Thin-Films on Inexpensive Substrates.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150422/200409LOGO

براءة الاختراع الأميركية (12/774,465) وهي بعنوان “طرق تنمية أشباه الموصلات ذي أغشية الكريستال الواحد أو الحبيبات الكبيرة والأجهزة في هذا الشأن “تكشف عن تقنية تنمية غشاء رقيق من البخار السائل الصلب الذي يسمح لأول مرة بترسب درجة حرارة منخفضة لأغشية أشباه موصلات ذات جودة عالية بشكل استثنائي من مجموعة متنوعة من المواد مثل السيليكون والجرمانيوم، والجاليوم، وعلى ركائز غير مكلفة.

عملية تنمية الأغشية الشبيهة بالأغشية المتناهية الصغر غير المكلفة التي تشمل السبائك السهلة الانصهار هي عملية مناسبة جدا للتطبيقات الصناعية على نطاق واسع، ويمكن تنفيذها باستخدام عمليات الترسيب المشتركة المستخدمة حاليا في مختلف الصناعات، مثل الشعاع الإلكتروني، CVD وغيرها.

للاستفسارات العامة أو لترخيص هذه التقنية، يرجى الاتصال بكارتر ليديارد وميلبورن أل أل بي Carter Ledyard & Milburn LLP ، (davis@clm.com)، أو + 1-212-238-8850.

نبذة حول سولار تكتيك إنك: شركة سولار تكتيك إنك هي شركة متخصصة في إنتاج الأغشية الرقيقة مع التركيز بشكل أساسي على تطوير تقنيات براءة اختراع أشباه الموصلات ذات الكريستال الواحد أو المحكمة التركيب على أشرطة زجاجية أو معدنية. ولدى الشركة مجموعة واسعة من التقنيات لتحقيق هذه الغاية، وكلها ترتكز على الاختراعات التي ابتكرها الراحل الدكتور برافين شوداري، عالم المواد والحائز على وسام الولايات المتحدة للتكنولوجيا في العام 1995. في العام الماضي نشرت العديد من الصحف التقدم في البحوث والتطوير في هذا المجال بما في ذلك Highly textured silicon [111] crystalline thin-film on buffered soda-lime glass by e-beam evaporation “الأغشية البلورية من السيليكون ذي المادة الشديدة الإحكام [111] على زجاج من الصودا والجير بواسطة تبخر الإشعاع الإلكتروني” بقلم مكماهون وآخرين، وCrystalline Al203 on buffered soda-lime glass by e-beam “زجاج الكلاستيرين البلوري Al203 على زجاج الصودا والجير بواسطة الإشعاع الإلكتروني” من تأليف شوداري وآخرين.

Tags:
-->