Wednesday, 11/12/2019 | 6:27 UTC+0
Libyan Newswire

معرض الصين – الدول العربية يساعد في تسريع استراتيجية “حزام واحد، طريق واحد” الصينية

ينشوان، الصين 28 آب/أغسطس، 2015 / بي آر نيوزواير  — سيتم عقد معرض الصين – الدول العربية 2015 في نينغشياو بالصين في الفترة بين 10-13 أيلول/سبتمبر المقبل. وقد أكدت شركات ومؤسسات من 22 دولة ومنطقة مشاركتها في المعرض، ويتوقع حضور العديد من رؤساء الدول والمسؤولين الوزاريين وقادة المؤسسات التجارية.

العام 2015 هو عام انطلاق استراتيجية “حزام واحد، طريق واحد” الصينية. وقد تم تعريف ثلاثة أحداث رئيسية، معرض الصين والدول العربية، ومنتدى بواو لآسيا ومعرض الصين والاسيان، على أنها منابر هامة لبناء ” حزام واحد، طريق واحد” كمكون رئيسي للمبادرة الشاملة بعنوان رؤية وأعمال الصين حول بناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير للقرن الحادي والعشرين.

وتماشيا مع الاستراتيجية، وبشكل أكثر تحديدا، تماشيا مع مبادرة تعزيز الحزام الاقتصاديلطريق الحرير وتعميق التعاون الصيني العربي، سيتضمن معرض الصين والدول العربية 2015 مجموعة متنوعة من الأحداث، بما في ذلك حفل الافتتاح، الاحتفال الذي يحتفي بالأردن البلد ضيف الشرف لهذا العام، بالإضافة إلى ستة مؤتمرات ومنتديات –قمة الصين والدول العربية للصناعة والتجارة، ومنتدى طريق الحرير على الانترنت، ومؤتمر تعاون نقل التكنولوجيا والابتكار بين الصين والدول العربية، الندوة الزراعية بين الصين والدول العربية ومنتدى التعاون الصيني العربي في الصحة ومؤتمر وكلاء السفر بين الصين والدول العربية، وأربعة معارض –معرض طريق الحرير للانترنت وتكنولوجيا الحوسبة السحابية والتطبيق، ومعرض الصين والدول العربية للتكنولوجيا الفائقة والمعدات، وأسبوع الصين والدول العربية للثقافة والفن، ومعرض الصين-الدول العربية للمعارض الزراعية الحديثة والبستنة. كما سيتم عقد المعرض هذا العام بالتزامن مع 11 حدثا بما في ذلك منتدى الصين والدول العربية للتعاون الإذاعي والتلفزيونيومنتدى رؤساء الجامعات الصين والدول العربية.

الحكومة الصينية تولي أهمية كبيرة لتعاونها مع الدول العربية. وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ “ان الصين والدول العربية شريكان طبيعيان لبناء مبادرة حزام واحد، طريق واحد.” ومنذ العام 2010، تم عقد المنتدى الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية بنجاح في نينغشيا ثلاث مرات في حين تم عقد معرض الصين والدول العربية مرة واحدة. وقد أسس معرض الصين والدول العربية الآن حوارا متعدد المستويات وبيئة تعاونية تم خلالها تشكيل الشراكات الاقتصادية والتجارية ويتم تبادل المعلومات والتبادل الثقافي. ويساعد معرض هذا العام الحكومة الصينية على تسريع تنفيذ استراتيجية “حزام واحد، طريق واحد.”

Tags:
-->