Saturday, 14/12/2019 | 4:17 UTC+0
Libyan Newswire

معدل استهلاك السعرات الحرارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشهد ارتفاعا

عمان، الأردن، 8 أبريل / نيسان، 2015/بيه آر نيوز واير– يشهد معدل استهلاك السعرات الحرارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ارتفاعا، حسبما تقول بيانات نشرتها بوابة webteb.com الإلكترونية الرائدة في مجال الصحة بالمنطقة.  webteb.com [http://webteb.com ]

Infographic معدل استهلاك السعرات الحرارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشهد ارتفاعا

Infographic: The daily calories consumption in MENA

صورة: (Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150408/738868-a-INFO )

وطبقا للرسم التوضيحي الذي نشرته البوابة الإلكترونية webteb.com [http://webteb.com ]، فإن معدل استهلاك السعرات الحرارية عبر المنطقة قد شهد ارتفاعا مطردا على مدى السنوات الأخيرة، مدفوعا بزيادة استهلاك السكر واللبن واللحم في العديد من الدول في الشرق الأوسط.

وتصدرت السعودية قائمة معدلات استهلاك السكر بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عند 2ر39 كجم للفرد، تلتها المغرب عند 36 كجم، ثم لبنان عند 7ر33 كجم. وتدخل كل من مصر والجزائر ضمن أكبر خمس دول تستهلك السكر في المنطقة بمعدل 5ر26 كجم و5ر24 كجم للفرد على التوالي.

ويقدر نصيب الفرد الاستهلاكي للبن الماشية في المنطقة عند 6ر44 كجم، أكثر من نصف المعدل العالمي عند 1ر78 كجم للفرد؛ فيما يستهلك الفرد من اللحوم في هذه المنطقة 5ر25 كجم ، أي ما يعادل نسبة 70 بالمئة من استهلاك العالم كله من اللحوم.

وأضاف محمود كيال، مؤسس البوابة الإلكترونية webteb.com [http://webteb.com ] الرائدة في نشر معلومات طبية شاملة عبر العالم العربي “السمنة هي أحد المخاطر الرئيسية المصاحبة لارتفاع استهلاك السعرات الحرارية، وأحد أكثر الظواهر الصحية الداعية للقلق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وثمة عدد كبير من الأمراض والظروف الصحية المرتبطة بارتفاع استهلاك السعرات الحرارية، ونأمل أن نتمكن بالاستعانة بهذه البيانات أن نساعد في تسليط الضوء على عادات الأكل غير الصحية والممارسات السيئة المصاحبة لنمط الحياة في المنطقة”.

صورة:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20150408/738868-a-INFO

المصدر: www.webteb.com

-->

POST YOUR COMMENTS