Friday, 18/10/2019 | 12:05 UTC+0
Libyan Newswire

محطة عين بني مطهر الهجينة للطاقة الشمسية والغاز لأبينغوا تفوز بجائزة البنك الإفريقي للتنمية

مدريد،في 17 ديسمبر/ كانون الأول  2014 / بي أر نيوز وير – فرست كول –

- المحطة المغربية لتوليد الكهرباء بنظام الدورة المركبة تحصل على الجائزة الثالثة للتميز الممنوحة من قبل البنك الأفريقي للتنمية.
- ومنحت جائزة التميز لمساهمتها في التنمية المستدامة في أفريقيا.

أبينغوا Abengoa (رمزها للتداول في بورصة مدريد: ABG.B/P SM / وفي بورصة ناسداك: ABGB)، هي الشركة الدولية التي تستعين بحلول تقنية مبتكرة لتحقيق الاستدامة في قطاعي الطاقة والبيئة،قد نالت الجائزة الثالثة للتميز التي يمنحها البنك الإفريقي للتنمية لمحطة عين بني مطهر  التي تدار بنظام  الدورة المركبة. والهدف من هذه الجائزة هو الاعتراف بالتميز في المشاريع التي تساهم في التنمية المستدامة في أفريقيا.

وبمساحة 160 هكتار وتقع 81 كم جنوب مدينة وجدة وتبعد نحو 30 كيلومترا من الحدود الجزائرية، تم افتتاح  محطة عين بني مطهر يوم 12 مايو/ آيار 2010، كأول محطة للطاقة الشمسية الحرارية في أفريقيا، وأول من بدأت التشغيل التجاري بالتكامل مع  تكنولوجيا الطاقة الشمسية المندمجة بالدورة المركبة  (ISCC)   في العالم. محطة توليد الكهرباء، والتي تجمع بين الطاقة الشمسية والغاز الطبيعي والبخار، وهي في طليعة هذا النوع من التكنولوجيا، لديها قدرة استيعابية تقدر بـ 472 ميجا وات يتم تزويدها من خلال خط أنابيب من على بعد 6ر12 كيلو متر متصلة بخط أنابيب المغرب – أوروبا.

وكانت أبينغوا المسئولة عن تطوير وإطلاق هذه المحطة، التي تولد 10 بالمائة من الكهرباء المستهلكة في المغرب. منذ افتتاحها حتى الآن، والشركة هي المسؤولة عن تشغيلها وصيانتها.

وبهذه الجائزة، تبرهن أبينغوا على خبرتها في تشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء، في الوقت الذي تعزز فيه مكانتها في السوق الدولية من خلال وسائل تطوير وتشغيل وصيانة محطات الغاز الشمسية الهجينة، ومعالجة المياه والتوليد المشترك للطاقة.

وتتواجد أبينغوا موجودة في أفريقيا لأكثر من 35 عاما، وتعمل حاليا في بلدان مثل جنوب أفريقيا والجزائر والمغرب على تطوير محطات تحلية المياه بسعة لمعالجة أكثر من 660 ألف متر مكعب  من المياه يوميا، وأكثر من 600ر1 كيلو متر من خطوط النقل والتوزيع، ومحطات الطاقة الشمسية التي تولد أكثر من 870 ميجاواط من الطاقة الكهربية. كل هذه المشاريع التي تسهم في تطوير البنية التحتية للطاقة في القارة.

نبذة عن شركة أبينغوا
تستعين شركة أبينغوا (رمزها للتداول في بورصة مدريد: ABG.B/P SM /وفي بورصة ناسداك: ABGB) بحلول تقنية مبتكرة في قطاع الطاقة وقطاع البيئة، وتولد الطاقة الكهربائية من موارد متجددة، وتحول الكتلة الحيوية إلى أنواع الوقود الحيوي، وتنتج مياه الشرب من مياه البحر. http://www.abengoa.com.

يمكنك متابعتنا عبر :
https://twitter.com/Abengoa @Abengoa

http://www.pinterest.com/Abengoa

https://www.youtube.com/user/AbengoaIntl

http://instagram.com/abengoaintl

http://www.slideshare.net/AbengoaIntl

https://plus.google.com/u/0/102720651898841234213/posts

https://www.facebook.com/Abengoa.Intl

https://www.linkedin.com/company/abengoa

وعلى مدونتنا أيضا :

http://www.laenergiadelcambio.com

إدارة الاتصال:
باتريشيا مالو دو مولينا ميلينديز.
هاتف: 11-71-93-954-34+
بريد الكتروني:  communication@abengoa.com

علاقات المستثمرين:
باربرا زوبيريا فوريست.
هاتف: 11-71-93-954-34+
البريد الإلكتروني:  ir@abengoa.com

المصدر: شركة أبينغوا

Tags: ,
-->

POST YOUR COMMENTS