Sunday, 15/9/2019 | 5:40 UTC+0
Libyan Newswire

شركة “كونتور غلوبال” والسنيغال توقعان اتفاقا لإيجاد 53 ميغاواط من توليد الطاقة الحرارية الجديدة إلى البلاد في 2015

كونتور غلوبال ستستثمر 85 مليون يورو لبناء وامتلاك وتشغيل مرفق توليد طاقة كهربائية جديد يقوم في موقع مرفق براونفيلد الحالي في دكار بالسنيغال بموجب اتفاق شراء طاقة كهربائية لمدة 20 عاما

- تم توقيع الاتفاق عشية مؤتمر قمة الولايات المتحدة – أفريقيا في واشنطن العاصمة
- أعلنت كونتور غلوبال أيضا أن الشيخ عمر سيلا قد انضم إلى الشركة لقيادة عملياتها في القارة الأفريقية

دكار، السنيغال وباريس ونيويورك، 19 آب/أغسطس، 2014/ بي آر نيوزوواير — أعلنت شركة “كونتور غلوبال” ContourGlobal اليوم أن الشركة التي هي شركة دولية متخصصة في توليد الطاقة الكهربائية، وقعت اتفاقا مع شركة الكهرباء الوطنية السنيغالية، لإعادة تأهيل مرفق كهربائي قائم في بروانفيلد وبناء محطة جديدة لتوليد الكهرباء تولد 53 ميغاواط من الطاقة الكهربائية الحرارية بموجب اتفاق شراء كهرباء لمدة 20 عاما. المرفقالجديد مصمم لحرق الوقود الثقيل والغاز الطبيعي، وحين يتم إتمام العمل به في العام 2015، سيكون هذا المرفق محطة توليد الوقود الأقل كلفة من محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالوقود السائل والغاز الطبيعي في السنيغال.

 وقد تم التوقيع علىالاتفاقفي سفارةجمهورية السنيغالفي واشنطن العاصمةفيبدايةافتتاحقمة قادةالولايات المتحدة وأفريقيا بحضوروزير الشؤونالخارجيةلجمهوريةالسنغال، السيدمانكيورندياي، والسيدجوزيفسي براندت، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة كونتور غلوبال. المشروع، الذي يقع في ضواحيالعاصمةداكار، ويدعى كونتور غلوبال كابدي بيشييز، سيتم بناؤهعلى موقعمحطة الطاقةالحاليةالذي استحوذت عليه كونتور غلوبالفي شهر أيار/مايو2013. وسوفتقوم كونتور غلوبالبتركيب محركات فارتسيلا18V46 العالية الكفاءة في المحطة، وهي تقنية استخدمتها كونتور غلوبال في توغوورواندا. وستقترنهذه المحركاتبتكنولوجياالتوربينات البخاريةالمعروفة باسم”الدورة المرنة” لزيادةقدرة التوليد، وبالتالي زيادة خفض تكلفةإنتاج الكهرباء.

 وقال السيد براندت: “نحن متحمسون لتوقيع اتفاق لإضافةجديدة لقدرةتوليد الكهرباءالتي تشتد الحاجة إليهاللاقتصادالسنيغاليالمتناميعشيةالقمة التاريخيةلقادةالولايات المتحدة وأفريقيا. من خلال الاستفادة منالبنية التحتيةالموجودةفي الموقع، فإننا قادرون علىتزويدشركة الكهرباء الوطنية السينيغاليةبطاقة كهربائية بأدنىتكلفة ممكنة في محفظة توليدالكهرباء لديها القائمة علىالمحركات، وهي التي ستحل محل المعداتالباهظة الثمنالمؤجرة لتوليد الطاقة في حالات الطوارئ. ومن خلال تصميمالمشروع معفارتسيلابحيثيمكن بسرعةتحويلها إلىالغاز الطبيعي، فنحن نعمللتحقيقالوعد الذي قطعهالرئيسماكي سالبتنويعالبنية التحتية السنغالية للطاقةبعيدا عنالوقود السائل.”

وعلقالسيدندياي بالقول، “إناتفاقية شراء الطاقةلمحطة كهرباء بقدرة توليد 53 ميغاواط باستخدام زيتالوقود الثقيلتساهم فينجاحالرؤية الاستراتيجية للرئيسماكي سالالتي وردت في خطتهللسنيغالالناشئة.هذا الاستثمار،الذي يبلغ أكثر من100 مليون دولار،سوف يساعد علىتعزيزالطاقة الإنتاجية لشركة الكهرباء الوطنية السينيغالية وسوف يسمح لنابتلبيةالتوقعاتمن السكان.”

وأعلنت كونتور غلوبال أيضااليوم أنالشيخعمرسيلاسينضمإلى كونتور غلوباللقيادةعملياتالشركةفي أفريقياوسيعمل أيضا كعضو في اللجنة التنفيذيةلكونتور غلوبال. السيدسيلاشغل سابقا منصبنائبالرئيسالتنفيذي فيالمؤسسة الإسلاميةلتنميةالقطاع الخاص، وعضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، حيث كان يديردائرةالاستثمار والتمويل المباشر.وحين كان في المؤسسة الإسلاميةلتنميةالقطاع الخاصمن العام 2011حتى آب/أغسطسالعام 2014،أشرف السيدسيلاعلى استثمارات جديدةوقائمة للمؤسسة في أفريقيا. وكان السيدسيلامسؤولا أيضامنأيار/مايو 2014 عن توجيهالعمليات المصرفيةللمؤسسة في غربأفريقيافي مهمة خاصةبمنصب الرئيس التنفيذيوالمدير العام لشركة تمويل إفريقياالقابضة.

وعلق السيد سيلا بقوله: “كونتور غلوبالهي واحدة منشركات الطاقةالأكثر ابتكارافي السوق، وأنا متحمس أن تم اختياريلقيادةأعمالها في أفريقيا. هذه فرصة فريدةللانضمام الىشركة ديناميكية سريعة النمو، ولكن راسخة، وتواصل الإسهام فينموقطاع الطاقةفي أفريقيا.”

نبذة عن شركة كونتور غلوبال

شركة كونتور غلوبال هي شركة دولية مقرها نيويورك تحتفظ بما يقرب من 3,718 ميغاواط من الطاقة الكهربائية الشغالة حاليا ومرافق الطاقة قيد الإنشاء في 17 دولة وفي أربع قارات. وإذ يعمل بها 1,600 موظف، فإن الشركة تقوم بتشغيل 41 محطة توليد للطاقة مستخدمة مجموعة واسعة من أنواع الوقود والتقنيات، بما في ذلك إنتاج الطاقة المتجددة من الطاقة المائية والريح والطاقة الشمسية فضلا عن الكتل البيولوجية، وذلك بالإضافة إلى أسطول واسع من موارد الطاقة الحرارية التقليدية.

-->

POST YOUR COMMENTS