Wednesday, 16/10/2019 | 7:06 UTC+0
Libyan Newswire

شركة بالو ألتو نتويركس تعلن عن كشفها برمجية خبيثة غير مسبوقةتصيب أنظمة التشغيل لأبل آي أو أس وأو أس أكس

- الأبحاث تكشف عن عائلة برمجيات كمبيوتري خبيثة جديدة عبر فيروس تروجان وتطبيقات تشغيل أنظمة معاد إنتاجها

سانتا كلارا، كاليفورنيا،8 تشرين الثاني/نومبر، 2014 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة “بالو ألتو نتويركس” Palo Alto Networks® وشعارها على قائمة شركات سوق الأسهم في نيويورك هو PANW وهي الشرة الرائدة في أمن أجهزة كمبيوتر الشركات، اليوم عن اكتشافها عائلة جديدة من فيروس الكمبيوتر الذي يصيب أنظمة تشغيل أبل أو أس أكس و آي أو أس، وهي تظهر سمات غير مسبوقة في أي تهديدات موثقة سابقة تستهدف أجهززة وأنظمة أبل. هذه العائلة الجديدة، التي أطلق عليها اسم “وايرليركر” WireLurker ، تمثل حقبة جديدة في فيروسات الكمبيوتر التي تهدد منصات أبل للأجهزة المكتبية والهواتف النقالة، وهو ما يمثل تهديدا محتملا لعملاء أبل من الشركات والحكومات في العالم كله.

Palo%20Alto%20Networks شركة بالو ألتو نتويركس تعلن عن كشفها برمجية خبيثة غير مسبوقةتصيب أنظمة التشغيل لأبل آي أو أس وأو أس أكس

PANW

 الشعار:http://photos.prnewswire.com/prnh/20130508/SF04701LOGO

 من بينالخصائص المميزةلوايرليركر:
•عائلةالبرمجيات الخبيثةالمعروفةالأولى التييمكن أن تصيبالتطبيقاتالمركبةآي أو أسبطريقة مماثلة لكيفيةإصابة فيروس تروجان التقليدي
•أول برمجية خبيثة في عائلة البرمجيات الخبيثة التي تستطيع تركيب تطبيقات الطرف الثالثعلى أجهزةآي أو أس من خلالتوفيرالشركة

•العائلة الثانية فقطالمعروفة منالبرمجيات الخبيثةالتي تهاجمأجهزة آي أو اس من خلالأو أس أكس عبر اليو أس بي
•أولعائلةبرمجيات خبيثةتؤتمت جيلا منتطبيقات آي أو اس الخبيثةمن خلالاستبدالملف ثنائي

وقد اكتشفت برمجيةوايرليركر الخبيثة على يد كلودشياومن الوحدة42، وهوفريق استخباراتالتهديداتبشركة الو ألتونتويركس، وتم تفصيلة في تقرير أصدرتهاليوم، بعنوان: WireLurker: A New Era in OS X and iOS Malware، “وايرليركر: حقبة جديدة في فيروسات أو أس أكس وآي أو اس.”

وبعدملاحظة أولية فيحزيران/يونيومن قبل مطوربرامج فيتينسنت، حدد باحثو بالوألتونتويركس تأثيروايرليركرالمحتمل، وقيموا الطرقالمتاحةلمنع وكشفواحتواء وتدارك الخطر، ولخصوا الحمايةالمتوفرةلعملاءبالوألتونتويركس.
وأصدرتبالو ألتونتويركس علامات الكشفعنحركة اتصالاتالقيادة والتحكم لوايرليركر. ومن المستحسن أن يستخدم عملاءأنظمة آي أو اس أوأو أس أكس سياسة صارمةلمنع حركة مرور وايرليركر باستخداممنصةبالو ألتو نتويركس enterprise security platform. وهناك قائمةكاملةمن توصياتنظام، وتقنيات المعالجة وأفضل الممارسات في التقرير الخاص بوايرليركر.

اقتباس:
•”وايرليركرلا يشبه أي شيءرأيناهفي أي وقت مضىمن البرمجيات الخبيثة التي تصيب أنظمة آي أو اس أو أو أس أكس. التقنيات المستخدمةتشير إلى أنالأشرار يصبحون أكثر تقدما لناحية استغلالبعضأفضل أجهزة السطح المكتبي أو الأجهزة النقالة. ولهذا فقد قدمناالحماية الكاملةلعملاءبالو ألتونتويركس ونشرناتقريرا مفصلابحيثيمكن للآخرينتقييمالمخاطر واتخاذ التدابير المناسبة لحماية أنفسهم.”

-ريانأولسون، مديرالمخابرات، الوحدة 42، بالو ألتونتويركس

لتعليم المزيد:

  • قم بتنزيل تقرير :  WireLurker: A New Era in OS X and iOS Malware، “وايرليركر: حقبة جديدة في فيروسات أو أس أكس وآي أو اس.”
  • قم بزيارة الوحدة 42، Visit Unit 42فريق استخبارات تهديدات بالو ألتو نتويركس  للحصول على أبحاث جديدة، تحديثات، وفعاليات الخطابة المؤكدة
  • اقرأ الأبحاث المنتظمة والتحليلات على مدونة الوحدة 42 Unit 42 blog

الظهور المستقبلي لمسؤولي الوحدة42

الوحدة42، فريق استخباراتالتهديدبشركة بالوألتو نتويركس، تتكون منباحثينبارعين في الأمن السيبرانيوخبراء في الصناعة. الوحدة42تقوم بجمع والأبحاث في وتحليل استخبارات التهديدحتى اللحظة الأخيرة، وتبادل الأفكارمع عملاءبالو ألتونتويركسوالشركاء والمجتمع ككل لتحسين حمايةالشركات. كبار مسؤولي فريق الوحدة42 يظهرون بانتظامفي مؤتمراتالصناعة في جميع أنحاءالعالم. في تشرين الثاني/نوفمبر، سوفسيتوقف فريق الوحدة42في ثلاث محطاتضمن جولته على الطريق فيكندا:

•الثلاثاء 18 تشرين الثاني/نوفمبرفي تورونتوTuesday, Nov. 18 in Toronto, Ont.
•الأربعاء 19 تشرين الثاني/نوفمبرفي كالغاري،البرتاWednesday, Nov. 19 in Calgary, Alberta
•الخميس 20 تشرين الثاني/نوفمبرفيفانكوفر، Thursday, Nov. 20 in Vancouver, B.C.

نبذة عن شركة بالوألتو نتويركس
شركة بالوألتو نتويركستقودعهدا جديدافي مجال الأمن السيبرانيمن خلال حمايةآلافالعملاء من الشركات والحكومة وشبكاتمزوديالخدمة منالتهديدات السيبرانية. وعلى عكسالمنتجاتالمجزأة التقليدية، منصتنا تمكن بأمان العمليات التجارية وتوفر الحمايةبناء على مايهم أكثرفي بيئاتالحوسبةالديناميكيةاليوم: التطبيقاتوالمستخدمون والمحتوى. المعرفة المزيد، www.paloaltonetworks.com.

شعار شركة بالوألتو نتويركسوشعار شركة بالوألتو نتويركسهي علامات تجارية لشركة بالوألتو نتويركس، وهي شركة في الولاياتالمتحدة وولايات قضائية أخرى فيجميع أنحاء العالم.جميعالعلامات التجارية الأخرىوالأسماء التجاريةوعلامات الخدمةالمستخدمة أوالمذكورةفي هذه الوثيقةهي ملكلأصحابها.

-->

POST YOUR COMMENTS