Tuesday, 23/10/2018 | 11:58 UTC+0
Libyan Newswire

زنشاين سولار تطلق سلسلة وحدات الطاقة الشمسية المغلفة بالغرلافين لتسريع خفض التكلفة وتحسين الكفاءة

بكين، 3 أيار/مايو، 2018 / بي آر نيوزواير / — يوم 26 آذار/مارس، كشفت شركة زنشاين سولار، أكبر شركة منتجة لحلول وحدات الطاقة الشمسية على بورصة الأسهم والتسعيرات الصينية الوطنية، عن إطلاق عصر تطور جي 12 – سلسلة زنشاين غرافين في بكين بالصين، وطرحت رسميا سلسلة غرافين جي 12، وهي وحدات الـ 12 قضيب غرافين، ووحدات الـ 5 قضبان غرافين ووحدة زجاج الغرافين الثنائية.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_sbps985y/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

ووفقا للتقارير، فإن استخدام غلاف الغرافين لا يزيد فقط من أداء الإرسال الضوئي للزجاج نفسه فحسب، ولكن وحدات غلاف الغرافين تتمتع بعائد استثماري جذاب بسبب إشباعها العالي. في الوقت الحاضر، تستخدم مرافق الطاقة الكهروضوئية الشمسية طرق التنظيف اليدوية العادية لتنظيف سطوح الألواح الكهروضوئية. هذا النوع من طرق التنظيف يصعب من توحيد مواصفات التشغيل، ومن المحتمل أن يتسبب في حدوث مشاكل مثل تكسير الخلايا الكهروضوئية وبقع الماء المتبقية على سطح الوحدة. ارتفاع تكلفة العمالة يزيد من العبء التشغيلي. وبالنسبة إلى تكاليف التنظيف، وفقا لتقديرات الصناعة، فإن محطة الطاقة الكهروضوئية التي تبلغ قدرتها المركبة 50 ميغاواط قد تتطلب ما يصل إلى مليون يوان سنويًا لصيانة التنظيف. وقد ألهم ذلك زنشاين سولار لزيادة زخم البحث والتطوير الخاص بها لإنتاج وحدات الغرافين الذاتية التنظيف.

ومن أجل تحقيق خصائص التنظيف الذاتي لزجاج طلاء الغرافين، أجرى فريق البحوث والتطوير لزنشاين أيضا اختبارات محاكاة خاصة في الهواء الطلق. وتظهر نتائج الاختبار أن زجاج غلاف الغرافين له تأثير مائي ممتاز جدا، فهو قادر بسرعة على جمع الغبار على سطح الزجاج وإزالته. كما لا تتبقى على سطحه بقايا مياه الصرف، فضلا عن أن السطح الزجاجي يحافظ على نظافة طويلة الأجل، مما يزيد بشكل كبير من مستوى الطاقة الناتج عن الوحدات الكهروضوئية.

وقد اجتازت مواصفات الزجاج المغلف بالغرافين  300mm*300mm*3.2mm  التي طورتها زنشاين سولار اختبارات صارمة من قبل مختبر طرف ثالث موثوق وحازت على ترخيص من هذه الوكالة. ويعتبر هذا معلما مهما لتطبيق زنشاين لوحدات الغرافين الشمسية.

تقنية الزجاج ذات الغلاف الغرافيني هي نتيجة تعاون مجموعة زنشاين غروب وجامعة الصين للعلوم والتكنولوجيا.

ووفقًا لخطة المسار الفني التي أعلنت عنها زنشاين سولار، ففي الوقت الحالي يتوفر زجاج غلاف الغرافين من الشركة من ناحية مبدئية. وتبلغ سعة الوحدة من هذه السلسلة 500 ميغاواط ومن المتوقع أن تزيد هذه القدرة إلى 2 غيغاواط بنهاية هذا العام. وبحلول نهاية العام 2019، سيتم توسيع القدرة إلى حوالي 5 غيغاواط.

الموقع: http://en.znshinesolar.com/

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/685148/Znshine_graphene_coating.jpg

 

Tags:
-->
   
   

We share news on our website despite being worried about its size, means that we do not differentiate in news whether it is a small or any big news. Each news that is affecting people’s lives has to be published and discussed in different forums. With this state of mind, we share news on our website, because our ultimate goal is to witness that concerned authorities taking notice of the issue which has been raised in the shape of news on our website.

Read More!

Monthly Archives

Our Facebook Page