Wednesday, 16/10/2019 | 4:16 UTC+0
Libyan Newswire

جداول إلى استقرار: مؤسسة بايات تطلق مبادرة تجميل أفغانستان الاستراتيجية للتصدي لمشاكل المياه والصرف الصحي والصحة؛ التركيز الأولي سيكون أولا على نهر كابول

 كابول، أفغانستان، 42 تشرين الأول / أكتوبر، 2012 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — اغتنمت فاطمة بايات، المديرة التنفيذية لمؤسسة بايات، وهي منظمة خيرية مسجلة في الولايات المتحدة كمنظمة لا تبغي الربح ومعفية من الضرائب 501 سي (3) وملتزمة بتحسين نوعية الحياة للشباب والنساء والفقراء وكبار السن في أفغانستان، فرصة تنظيم عشاء المؤسسة السنوي يوم 12 تشرين الأول / أكتوبر لتعلن الإطلاق الرسمي لحملة تجميل أفغانستان، وهي مبادرة استراتيجية جديدة للمؤسسة للعام 2013.

 وقالت الآنسة بايات في كلمتها في حفل العشاء: “إن أفغانستان دولة حباها الله الكثير من الموارد الطبيعية والجمال الهائلين. ولكن لسوء الحظ، فمن خلال سوء الإدارة وعدم الاكتراث واليأس، والجهل، تعرضت خيرات أفغانستان الطبيعة للإفراط في الاستعمال، والتلوث، والإهمال. العديد من الأفغان اليوم يكافحون للعثور على مصادر كافية من المياه الصالحة للشرب وأصبحت المياه الملوثة عاملا رئيسيا في انتشار الكثير من الأمراض مثل الخناق والكوليرا والملاريا. وللمساعدة في التصدي لهذا، يسرنا أن نعلن عن مبادرة استراتيجية جديدة للعام 2013 وما بعد ذلك – تجميل أفغانستان: التعليم، التمكين والبيئة. إننا على ثقة بأن هذا البرنامج سوف يساعد الأفغان على التعامل مع بيئتهم الطبيعية بطرق أكثر إنتاجية واستدامة مما هو عليه الآن، مما يساعد على ضمان تركة دائمة من الجمال الطبيعي والموارد للأجيال القادمة.”

وتتمثل مهمة البرنامج في إشراك وتمكين وتثقيف وإثارة حماس الأفغان – وخاصة أولئك الأكثر تعرضا للخطر من المواطنين – على التصرف نيابة عن، وتحمل المسؤولية عن — بيئات مجتمعهم من أجل استعادة الأمل والعزة والشرف، والجمال، والأمن الاقتصادي لأفغانستان. وهذا البرنامج مصمم كمبادرة “مظلة” والتي سوف تبدأ، وتدير وتوفر التمويل المحفز، وتشرف على وتطور الدعم للبرامج البيئية المتعددة التي من شأنها أن تغير السلوكيات وتحسن المجتمعات المحلية. وسوف تركز على البرامج التي يتم تطويرها للأفغان، ومن قبل الأفغان، والتي تعترف بالتفاعل المتأصل بين الناس والطبيعة. وسوف تكون مشاريع هذا البرنامج متركزة على إدارة المشاريع وتوفير الحوافز لتغيير مسلكيات الناس بقدر إدارة القضايا البيئية.

وسيكون تركيز مبادرة تجميل أفغانستان الأولي، التي تحتضن مبادئ مثل التعليم، والمسؤولية الفردية، والشراكات بين القطاعين العام والخاص، والدعم الاقتصادي المستدام المتركزة على على المواطنين المعرضين للخطر في أفغانستان مثل النساء والشباب، منصبا على استصلاح نهر كابول. وستعمل المؤسسة على تحويل الجداول في النهر إلى استقرار من خلال تنظيم عمليات التنظيف من النفايات، وتشجيع طرق تعامل جديدة وأكثر صحية مع المياه العادمة ومياه الصرف الصحي، واستعادة الشعور بالفخر الوطني بهذا الممر المائي باعتباره رمزا للحيوية وصحة الطبيعة في أفغانستان، وخلق المبادرات المستدامة اقتصاديا للآلاف من المعرضة حياتهم للخطر من الأفغان الذين تدور حياتهم حول النهر.

 نبذة عن عن مؤسسة بايات
منذ العام 2005، شجعت مؤسسة بايات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وهي مؤسسة خيرية أقيمت كمؤسسة 501 سي (3)، رفاه الشعب الأفغاني. وإذ تم تأسيس المؤسسة وتتم إدارتها من قبل إحسان بايات وفاطمة بايات، فقد قدمت المؤسسة المساهمات لأكثر من 200 مشروع مكرس لتحسين نوعية الحياة للشباب والنساء والفقراء وكبار السن في أفغانستان. وشملت المشاريع بناء مرافق البنية التحتية الجديدة والمستدامة في المناطق المحتاجة، وتعزيز برامج الصحة والتعليم فضلا عن المشاريع الاقتصادية والثقافية. وبالإضافة إلى مبادراته الخيرية، أسس إحسان الله بايات شركة الاتصالات اللاسلكية الأفغانية (AWCC) في العام 2002 – وهي مشروع مشترك بين شركة أنظمة الهاتف الدولية (TSI) ووزارة الاتصالات الأفغانية – والتي كانت الشركة الأولى المزودة لخدمات الـ GSM اللاسلكية والانترنت في أفغانستان، وأنشأ في وقت لاحق شبكة إذاعة وتلفزيون أريانا (ATN)، والتي تتضمن راديو أريانا (FM 93.5). لمزيد من المعلومات، يرجى الكتابة إلى المؤسسة على عنوانها البريدي الألكتروني التالي: info@bayatfoundation.org.

 الاتصال: مونتغومري سيموس، على العنوان البريدي الألكتروني التالي: m.simus@tsiglobe.com، أو على رقم الهاتف التالي: +1-702-809-6772

-->

POST YOUR COMMENTS