Friday, 6/12/2019 | 9:12 UTC+0
Libyan Newswire

جائزة الاختراق تعلن عن بدء الترشيحات العلنية لجوائز العام 2017 في الفيزياء الأساسية والعلوم الحياتية والرياضيات

أكبر جوائز العالم العلمية سيتم تقديمها في نهاية خريف 2016 في حفل تسليم جوائز بسيليكون فالي

سان فرانسيسكو، 2 آذار/مارس، 2016 / بي آر نيوزواير– أعلنت جائزة الاحتراق عن فتح فترة الترشيح العلنية لجوائزها للعام 2017 في الفيزياء الأساسية والعلوم الحياتية والرياضيات. وسيتم تقديم هذه الجوائز في خريف العام 2016 في حفل تسليم جوائز  يبث تلفزيونيا على مستوى العالم في سيليكون فالي.

ويمكن تقديم الترشيحات عبر الإنترنت حتى نهاية 31 أيار/مايو 2016. وفي حين يحظر على الأفراد ترشيح أنفسهم، فإن بمقدور أي شخص تقديم الترشيح لشخص آخر. نموذج طلب الترشيح وقواعده متوفرة على العنوان التالي:  www.breakthroughprize.org.

فللسنة الخامسة على التوالي، ستكرم جائزة الاختراق، وهي أكبر جائزة للعلوم في العالم، كبار العلماء، وتقدم  ما يصل إلى خمس جوائز في علوم الحياة، وواحدة في الفيزياء وأخرى في الرياضيات. وسيتم منح جائزة من جوائز علوم الحياة خصيصا للعمل الذي يسهم في فهم مرض باركنسون والاضطرابات العصبية. كل جائزة من هذه تأتي مع مبلغ 3 ملايين دولار.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم ما يصل عددها إلى ست جوائز “نيو هورايزنز” (آفاق جديدة)، تبلغ قيمة كل منها 100,000 دولار لباحثين واعدين مبتدئين في مجالات الفيزياء الأساسية والرياضيات.

جائزة الاختراق تستضيف حفل توزيع جوائز يقام للاحتفال بإنجازات الفائزين وتعزيز الدعم الشعبي الواسع للمساعي العلمية وإلهام الجيل القادم من العلماء. وكجزء من الجدول الزمني، يشارك الفائزون بالجائزة أيضا في برنامج من المحاضرات والمناقشات في ندوة تستغرق طوال اليوم في اليوم التالي للحفل.

وتم تأسيس جوائز الاختراق من قبل سيرغي برين وآن ويجسيكي، وجاك ما وكاثي تشانغ، ومارك زوكربيرغ وبريسيلا تشان، ويوري وجوليا ميلنر. وتختار لجان اختيار الفائزين المكونة من الحائزين على جائزة الاختراق السابقين الفائزين الجدد.

جائزة الاختراق في الفيزياء الأساسية

ستكرم واحدة من جوائز الاحتراق 2017 في الفيزياء الأساسية (3 ملايين دولار) فردا (أفرادا) قدموا مساهمات عميقة للمعرفة الإنسانية. وهي مفتوحة لجميع علماء الفيزياء – النظرية، الرياضية والتجريبية – الذين يعملون على أعمق أسرار الكون. ويمكن للجائزة أن تكون مشتركة بين أي عدد من العلماء. ويجري أيضا تقبل الترشيحات لجوائز آفاق جديدة في الفيزياء، والتي سوف تشمل ما يصل الى ثلاث جوائز تبلغ قيمة كل منها 100,000 للباحثين الناشئين الذين أنتجوا بالفعل أعمالا مهمة في حقولهم.

تضم لجنة الاختيار لجائزة اختراق 2017 في الفيزياء الأساسية: نعمة أركاني حامد، لين إيفانز، مايكلبي غرين، آلان غوث، ستيفن هوكينغ، جوزيف إنكانديلا، تكاكي كاييتا، أليكسي كيتايف، ماكسيم كونتسفيتش، أندريه ليند، آرثر ماكدونالد، خوان مالداسينا،  شاول بيرلماتر، الكسندر بولياكوف، آدم ريس، جون أتش شوارتز، ناثان سيبرغ، آشوك سين، يفانغ وانغ وإدوارد ويتن.

جائزة اختراق علوم الحياة

سيتم منح ما يصل إلى خمس جوائز اختراق 2017 في علوم الحياة (3 ملايين لكل منها) للأفراد الذين أحرزوا تقدما تحويليا في فهم المنظومات الحية وإطالة عمر الإنسان. ويتم منح جائزة واحدة في هذه الفئة للعمل الذي يسهم في فهم مرض باركنسون والاضطرابات العصبية.

تضم لجنة اختيار جائزة اختراق 2017 في علوم الحياة: سي  ديفيد أليس، جيمس بي أليسون، فيكتور أمبروس، كورنيليا آي بارغمان، عليم لويس بنعبد، ديفيد بوتستين، إدوارد أس بويدن، لويس سي كانتيلي، ايمانويل شاربنتييه، هانز كليفرز، كارل  ديسورث، تيتيا دي لانغ، مهلون آر ديلونغ، جنيفر أيه دودنا، نابوليون فيرارا، مايكل أن هول، جون هاردي، هيلين هوبز، إيريك أس  لاندر، روبرت لانغر، ريتشارد بي ليفتون، سفانتي بابو، غاري رويكون، تشارلز أل سويرس، الكسندر فارشافسكي، بيرت فوغلستين، روبرت أيه وينبرغ وشينيا ياماناكا.

جائزة الاختراق في الرياضيات

سيتم منح جائزة واحدة من جوائز اختراق 2017 في الرياضيات (3 ملايين دولار) للشخص الذي قدم إسهامات بارزة في مجال الرياضيات. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم ما يصل إلى ثلاث جوائز آفاق جديدة في الرياضيات قيمة كل منها 100,000 لعلماء رياضيات ناشئين أنتجوا بالفعل أعمالا هامة في حقولهم.

تضم لجنة الاختيار لجائزة 2017 في الرياضيات:

إيان أغول، سايمون دونالدسون، مكسيم كونتسيفيتش جيكوب  لوري، تيرينس تاو وريتشارد تايلور.

للحصول على معلومات عن الجائزة، يرجى زيارة الموقع التالي: www.breakthroughprize.org.

Tags:
-->