Wednesday, 23/10/2019 | 2:13 UTC+0
Libyan Newswire

المنظمة العالمية للمناطق الحرة تحتفل بإنجاز الوصول للعضو المائة وتوافق على استراتيجية تمتد 3 أعوام

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة في 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 / بي آر نيوز واير –

التركيز على المعرفة واستخدام شبكات المعلومات وخدمات الدعم للأعضاء وتحديد أفضل ممارسات الصناعة

أعلن مجلس إدارة “المنظمة العالمية للمناطق الحرة”  World Free Zones Organization ، الذي انعقد للمرة الثانية منذ تدشينها بدبي في وقت سابق من هذا العام، أن المنظمة تخطت علامة المائة عضوية الفارقة مع التأكيد الأخير على انضمام العضو رقم 103، بما في ذلك 70 عضوا يحق لهم التصويت و33 شريكا من 30 دولة حول العالم.

وناقش صناع القرار أيضا، الذين تجمعوا من مختلف أنحاء العالم، التوجهات الاقتصادية العالمية للمناطق الحرة والحاجة للبحث والخطط القائمة على المعرفة لتعزيز بيئة إيجابية من أجل دعم التنوع و حركة الاستثمار الأجنبي المباشر وفرص النمو لمشاريع كبيرة الحجم وكذلك الصغيرة والمتوسطة التي تعمل داخل المناطق الحرة.

وقال الدكتور محمد الزرعوني، رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة  WFZO   متحدثا في تلك المناسبة “منذ الإنشاء في شهر مايو الماضي، أطلقنا برنامجا للتواصل متعدد الأسواق والمساهمين برؤية للانخراط مع مناطق حرة حول العالم لتحديد نوع ومستوى الدعم الذي تتطلبه عندما يتعلق الأمر بالمعرفة والخبرات الذكية بشأن الصناعة واستخدام شبكات المعلومات من أجل تنمية الشركات وإدارة العمليات. ويعتبر الرد الذي تلقيناه بخصوص نتائج العمل إيجابيا للغاية حيث رحبت المناطق الحرة بالمرونة والقدرة التي يتمتع بها فريق العمل وكذلك المشورة المتخصصة لأعضاء مجلس الإدارة والهيكل التنظيمي الرسمي العالمي للمنظمة”.

وأضاف “في نفس الوقت تواصلنا مع العديد من القادة التجاريين وصناع القرار وأصحاب النفوذ لبدء حوار حول أفضل الممارسات الفعالة والقانونية والتنظيمية والحاكمة التي من شأنها دعم دور المناطق الحرة وتحسين تأثير ومساهمة كل من الاقتصادات المحلية والعالمية”.

وصوت مجلس الإدارة لصالح تعيين عضو جديد بالمجلس هو السيد خوان بابلو ريفيرا. ويشغل ريفيرا حاليا منصب رئيس منطقة بوجوتا الحرة  Zona Franca Bogota  في قارة أمريكا الجنوبية ويشرف على تطوير وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للمنطقة. وبالإضافة لذلك، انتخب مجلس الإدارة مارتين إيبارا نائبا جديدا لرئيس المنظمة ليحل محل السيد بيليرانو الذي كان يشغل المنصب.

وناقش مجلس الإدارة ايضا استراتيجية على مدار ثلاثة أعوام لتحديد المعايير العالمية بالنسبة لتقاسم المعرفة والبيانات واستخدام شبكات المعلومات والخدمات من أجل المناطق الأعضاء. وقال الدكتور سمير حمروني، كبير المسئولين التنفيذيين بالمنظمة العالمية للمناطق الحرة، إن “المضي قدما في استراتيجيتنا، التي تقوم على ثلاث ركائز، سيمكن المنظمة من تقديم الرؤى الاستراتيجية والمعرفة لأعضائها من خلال البحث وتحليل البيانات وتيسير عملية تنمية الشركات وفرص الشراكة للأعضاء، في الوقت الذي سيتم فيه أيضا دعم مساهميها وأعضائها بأدوات خاصة ذات أسماء تجارية وأنظمة حاكمة لتحقيق تقدم بالنسبة لتنمية كافة المناطق الحرة وكياناتها المرتبطة بالمنظمة”.

للمزيد من المعلومات حول المنظمة العالمية للمناطق الحرة، يرجى الاتصال ب:

تيم هيث، مدير التسويق والاتصالات
بريد إلكتروني: Tim.heath@worldfzo.org
موقع إلكتروني: http://www.worldfzo.org
هاتف رقم:
971-4-2045471 +

للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال ب: نهى حبيب أو كيفن كول

شركة “كابيتال إم إس إل” العالمية المتخصصة في خدمات الاتصال المالية والمؤسساتية والاستشارات

بريد إلكتروني: wfzo@capitalmsl.com

المصدر: المنظمة العالمية للمناطق الحرة  World Free Zones Organization

-->

POST YOUR COMMENTS