Sunday, 20/10/2019 | 12:20 UTC+0
Libyan Newswire

المكسيك تستعد لاستضافة الدورة الـ 94 لمؤتمر المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة

كامبيشي، المكسيك، 25 تشرين الأول / أكتوبر، 2012 / بي آر نيوزواير /ایشیانیت باکستان– تستعد المكسيك لاستقبال وزراء السياحة والممثلين الوطنيين الذين سيحضرون الدورة الـ 94 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة Executive Council of the United Nations’ World Tourism Organization (UNWTO) التي ستعقد يومي 24 و25 تشرين الأول / أكتوبر في مدينة كامبيشي المكسيكية. وسيحضر هذا الاجتماع ممثلون عن أكثر من 50 دولة وسيقومون بتحليل حال السياحة العالمية حاليا ووضع الاستراتيجيات لتحقيق أهدافهم – وهي زيادة أعداد السواح العالميين واستحداث فرص العمل.

وقالت وزيرة السياحة في المكسيك، غلوريا غيفارا، إن اختيار المكسيك لاستضافة هذا الحدث الهام لهو شرف كبير للمكسيك بين البلدان الأعضاء في  منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وأشارت الوزيرة غيفارا إلى أنه في ظل الأزمة المالية العالمية، فإن صناعة السياحة لا تزال تشكل وسيلة رافعة للتنمية الاقتصادية وعليه فإن العمل الذي ستقوم به منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في كامبيشي سينصب على تحديد آليات تعزيز السياحة.

وسيترأس أعمال الدورة الـ 94 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الأمين العام للمنظمة، طالب الرفاعي، الذي أشاد بحرارة الاستقبال والاحترافية للمكسيك بعد العديد من الاجتماعات الدولية التي تمت فيها مثل اجتماع وزراء السياحة الرابع (T20) والقمة الإقليمية الأولى لمجلس السياحة والسفر العالمي للأميركتين الذي انعقد في المكسيك في شهر أيار / مايو الماضي.

وفي تأمينها الفرصة لاستضافة هذا الاجتماع، كان على المكسيك أن تتنافس مع دول مثل صربيا ومصر. واتفق ممثلو منظمة السياحة العالمية على أن كامبيشي هي مكان ممتاز لعقد هذا الحدث، لأنه يعرض المعالم السياحية والثراء الثقافي لعالم المايا في المكسيك. جدير بالذكر أن هذا العام يصادف لحظة خاصة في تقويم المايا حين انتهى أحد عصورها وبدأ آخر.

ومنذ شهر تشرين الأول / أكتوبر 2011، تحتل المكسيك موقعا في عضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، وهو أعلى هيئة لصنع القرار في منظمة السياحة العالمية، الذي يحدد التدابير اللازمة لتنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن الجمعية العامة.

إن وضع المكسيك في المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة سيساعد على تعزيز سياسة الوجهات المتعددة في الأميركتين وبالتالي زيادة عدد الزوار إلى هذه المنطقة.
وفي موازاة ذلك، فإن المؤتمر الوطني الرابع عشر والمؤتمر الدولي الثامن عشر للبحوث السياحية والاجتماع الإقليمي لشبكة المعرفة للأميركتين في منظمة السياحة العالمية، سيتم عقدها جميعا كذلك في مدينة كامبيشي. وسيحضر هذه الاجتماعات الكثير من الباحثين والعلماء من مختلف أنحاء العالم.

الاتصال: جنيفر ريسي، من شركة أوغليفي للعلاقات العامة، على العنوان البريدي الألكتروني التالي: Jennifer.Risi@ogilvy.com، أو على رقم الهاتف التالي: +1-646-240-6297

-->

POST YOUR COMMENTS