Wednesday, 23/10/2019 | 8:18 UTC+0
Libyan Newswire

الرئيس بيل كلينتون يختار برنامج التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة كموضوع مسابقة جائزة هولت السنوية لعام 2015 البالغ قيمتها مليون دولار

 استمارات المشاركة: التسجيل للمشاركة في أكبر مسابقة طلابية  في العالم مفتوحُ، الآن على www.hultprize.org

 بوسطن،  03 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2014 / بي أر نيوزوير – أعلنت مؤسسة جائزة هولت (Hult Prize Foundation) اليوم ان الرئيس بيل كلينتون اختار التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة موضوعاً لجائزة هولت السنوية السادسة، حيث ستتنافس فرق طلابية من أكثر من 600 جامعة تمثل 150 دولة على تأسيس مشاريع مبتكرة تسعى إلى تطوير رؤية جديدة للتعليم  لتأمين التعليم لعشرة ملايين طفلا من الذين تتراوح أعمارهم بين 0-6 خلال السنوات الخمس القادمة من المقيمين في الأحياء الفقيرة في المدن وخارجها.  ويحوز الفائز على مبلغ مليون دولار كرأس مال أولي للمشروع، اضافة إلى موارد توسيع نطاق المشروع ليصل جميع أنحاء العالم.

منذ إنشائها في عام 2009، أطلقت جائزة هولت بعضاً من أكثر المشاريع الجديدة  المبتكرة في قطاع المشاريع الاجتماعية بما في ذلك أكبر برنامج  انتماء ومكافأة في الهند يستهدف الفقراء في المناطق الحضرية (m.Paani)، وأكبر موزع للطاقة الشمسية في أفريقيا (SunnyMoney )، والشركة الأسرع نموا في قطاع تربية الحشرات (مجموعة اسباير الغذائية)، وهي الشركة الجديدة التي وصفتها الأمم المتحدة  ”بالشركة التي جاء وقتها، والتي لديها فرصة القضاء على الفقر”.

وقد أعلن الرئيس بيل كلينتون اسم الفريق الفائز على جائزة هولت لعام 2015، خلال الاجتماع السنوي العاشر لمبادرة كلينتون العالمية الذي عقد في الشهر الماضي في نيويورك، حيث وقع اختيار لجنة التحكيم والتي أعلنت اسم الفائز على الهواء مباشرة على فريق معهد إدارة الأعمال الهندي NanoHealth. وتكونت لجنة التحكيم من الرئيس بيل كلينتون، ومحمد يونس (الحائز على جائزة نوبل)، والدكتور سانجاي غوبتا (محطة تلفزيونCNN)، وفادي غندور (أرامكس)، وأشيش ثاكار (مجموعة Mara Group)، وكاثلين روجرز (يوم الأرض). وفي عمله نحو ايجاد حلاً لتحدي انتشار الأمراض غير المعدية في الأحياء الفقيرة في المدن، قام فريق NanoHealth بوضع تقنية متنقلة تقلل من تكاليف تشخيص الأمراض بمعدل مائة (100) ضعف. وقد تم إقران قدراتهم على الانتقال من منزل إلى آخر لتشخيص الأمراض ببرنامج تأمين جزئي بمبلغ 4 دولارات شهريا، وبذلك وضع أوسع برنامج للسجلات الطبية الالكترونية EMR وخريطة للأمراض في الأحياء الفقيرة في الهند.

وقد وصف الرئيس بيل كلينتون، جائزة هولت، والتي يدعمها منذ انشائها في عام 2009، في حديث لمجلة TIME على أنها “واحدة من أفضل خمس أفكار مطروحة لتغيير العالم.” واستمر في قوله، “انني احب جائزة هولت لأنها مثالا رائعا للتعاون الخلاق الذي نحتاجه لبناء عالمُ يشترك بالفرص والمسؤوليات والرخاء، وانني في كل سنة أتطلع إلى رؤية الأفكار المتميزة التي تخرج من هذه المسابقة.”

ان هولت برايز فاونديشن والتي تأسست قبل خمسة اعوام فقط على يد خريج كلية هولت الدولية لإدارة الأعمال ، أحمد الأشقر، بلغت القمة في وقت قصير لتصبح أكبر حركة ألفية من حيث التأثير الاجتماعي في العالم.  أما التسابق على جائزة هولت فيعتبر أكبر مسابقة للطلاب الأجانب في العالم، والذي يتم من خلال أحداث تقام في اكثر من مائة مدينة في العالم سنوياً.  وتقام المسابقات النهائية الإقليمية في كل من بوسطن، سان فرنسسكو، لندن، دبي وشنغهاي، وعلى الإنترنت، وتختم بالمسابقة النهائية على مليون دولار أمريكي في مدينة نيويورك، يستضيفها الرئيس بيل كلينتون في الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية  (Clinton International Initiative).

يقول أحمد الأشقر، المدير التنفيذي لجائزة هولت: “إننا نحشد الآلاف من رجال الأعمال الشباب الذين يقضون، مجتمعون، أكثر من 2 مليون ساعة سنويا في حل القضايا الأكثر إلحاحاً في العالم من خلال عدسة تجارية. أما تأييد شركاء مثل كلينتون، ويونس، وسعادة الشيخ نهيان فإنه يعزز حقاٌ مكاننا على طاولة المشاريع الاجتماعية الدولية، ويسعدنا أن نقوم بتغييرات جذرية في هذا القطاع.  إن نطاقنا العالمي لا مثيل له حيث يمتد إلى مئات الفصول الجامعية ويبلغ تقريبا كل طالب جامعي وفكرة على هذا الكوكب.”

طلبات المشاركة مفتوحة الآن وبإمكان الطلبة التسجيل للمشارك في المسابقة على موقع hultprize.org

نقطة الاتصال الإعلامي:
ليتيشيا غونزالس
البريد الالكتروني:  info@hultprize.org
رقم الهاتف: 609 .722. 6604 1+

نبذة عن مؤسسة Hult Prize Foundation
مؤسسة جائزة هولت Hult Prize Foundation هي أكبر المؤسسات المحفزة لريادة الأعمال الاجتماعية، والحركة الألفية للتأثير على المجتمع.  وتعتبر جائزة هولت، التي أنشأها خريج كلية هولت الدولية لإدارة الأعمال أحمد الأشقر في عام 2009،  أكبر مسابقة طلابية عالمية وأوسع منصة إشراك جماهيري عالمي لخدمة الخير الاجتماعي.  و يتم إقامة المحافل في اكثر من مائة مدينة في العالم سنوياً، مع إقامة المسابقات النهائية الإقليمية في كل من بوسطن، سان فرنسسكو، لندن، دبي وشنغهاي، وعلى الإنترنت. أما الدورة النهائية فتتم أثناء الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية في مدينة نيويورك، يستضيفها الرئيس بيل كلينتون.

إن رسالة مؤسسة جائزة هولت هي حشد ودعم الجيل القادم من رواد الأعمال الاجتماعية.  وتمول جائزة هولت وتدعمها منذ إطلاقها سنة 2009، عائلة هولت، في حين ترعاها كلية هولت لإدارة الأعمال الدولية وتشرف عليها بالتعاون مع مبادرة كلينتون العالمية.  لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا على www.hultprize.org .

نبذة عن مؤسسة مبادرة كلينتون العالمية

مؤسسة مبادرة كلينتون العالمية  Clinton Global Initiative (CGI)التي قام بتأسيسها عام 2005 الرئيس بيل كلينتون، هي مبادرة من مؤسسة بيل وهيلاري وشلسي كلينتون التي تنظم اجتماعات للقادة العالميين لخلق وتطبيق حلولاً مبتكرة لأكثر تحديات العالم الحاحاً. وقد حضر اجتماعات CGI السنوية ما يزيد عن 150 رئيس دولة، وعشرون شخص حائزين على جائزة نوبل، ومئات من المدراء التنفيذيين ورؤساء المؤسسات والمنظمات غير الحكومية، وفاعلو خير معروفين، وأفراد الإعلام.  وحتى تاريخه، قدم أعضاء CGI أكثر من 2500 التزاماً، والتي عملت على تحسين حياة ما يزيد عن 430 مليون شخص في أكثر من 180 دولة.  عند اكتمال تمويل تلك الالتزامات، ستصل قيمتها مبلغ 87.9 مليار دولار أمريكي.

 

Tags:
-->

POST YOUR COMMENTS