Friday, 18/10/2019 | 6:46 UTC+0
Libyan Newswire

إحسان الله بايات ينال جائزة حقوق الإنسان لمساهماته الاستثنائية لقطاعات الرعاية الصحية، التعليم، حقوق الإنسان والديمقراطية من لجنة حقوق الإنسان الأفغانية المستقلة

كابول، أفغانستان، 17 كانون الأول / ديسمبر، 2014 / بي آر نيوزواير — احتفاء بالذكرى السنوية السادسة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الأممي، قدمت الدكتورة سيما سمار، رئيسة لجنة حقوق الإنسان الأفغانية المستقلة للسيد إحسان الله بايات جائزة حقوق الإنسان يوم 8 كانون الأول/ديسمبر 2014. وتعتبر الجائزة اعترافا بمساهامات السيد بايات المهمة لتحسين نوعية الحياة للشباب والنساء والفقراء وكبار السن الأفغان – خصوصا في المناطق الريفية – والتي قدمها عبر مؤسسة بايات الخيرية غير الربحية.

ولدى اطلاعه على اختياره للحصول على الجائزة، قال السيد إحسانبايات: “يشرفني أن تم اختياري من قبلاللجنة الأفغانية المستقلةلحقوق الإنسان لنيل هذه الجائزةفي الذكرى66للإعلان العالمي لحقوق الإنسانالأممية. فقدعززهذاالاتفاق العالميالمفصلي الحاجة الماسةلمواصلةتعزيزتكافؤ الفرصلجميعالناس في جميع أنحاءالعالم، وكان لي شرفالمشاركة فيتنمية أفغانستانالجديدة والحديثةعلى مدى السنواتالثلاث عشرة الماضية، أفغانستان التي تتفهم وتتبنى الحاجة إلىحقوقإنسان عالمية.”

وأضاف السيدبايات، “كلجهوديالإنسانيةوجهود الأعمالالتي قمت بها خلال السنواتالثلاث عشرة الماضية، سواء من خلال مؤسسةبايات، شركةالاتصالات أفغان وايرلس،أوآريانا للتلفزيون والراديو، ركزتعلى تمكينجميع الأفغان-بغض النظرعن المكان او اللغة-للتغلب علىانعدام المساواةالتي نشأتخلالالعقودالصعبةفي بلادنا،وذلك على أملأن يعمل الرجالوالنساء والأطفال الأفغانمن جميع أنحاءبلادنا على توحيد وإعادة بناء وتعزيز ودفع بلادنا إلى الأمام. وسوف نستمر فيدعمالتربية على حقوق الإنسانفي بلادناوالمساعدة فيالجهود الجاريةلزيادة حمايةوتكريس حقوق جميعالأفغان. وبالتالي، فإنه من دواعي تشريفي أن أقبل بتواضعتكريمي من قبل اللجنة الأفغانية المستقلةلحقوق الإنسان لهذا العام.”

نبذة حول شبكة تلفزيون وإذاعة أريانا
شبكة تلفزيون ورايدو أريانا التي أسسها إحسان الله بايات في العام 2005 هي أكثر شبكة أقنية إعلامية خاصة الملكية في أفغانستان، والتي تغطي 33 من المقاطعات الأفغانية الـ 34 و تصل إلى أكثر من 25 مليون أفغاني. وتقدم شبكة أيه تي أن برامجها أيضا عبر الأقمار الصناعية إلى المشاهدين المتحدثين باللغتين الدارية والباشتو في جميع أنحاء أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية. وإذ تركز على برامج المعلومات والمحتوى والترفيه، فإن شبكة أيه تي أن تركز بشكل خاص على برامج التعليم والصحة وبرامج الأطفال والنساء وقضايا العالم، وفريق أيه تي أن يفخر بصورة خاصة بأنه يقدم أخبارا دقيقة وغير منحازة للجمهور فور وقوع الحدث.

هدفشبكة أيه تي أن منذ إطلاقها هو الشموال والتعليم، وتوفير “نافذة من أجل غد أفضل”. وبحكم كونها مكملا لقناتين تلفزيونيتين وإذاعتين وطنيتين (أيه تي أن وأي تي أن نيوز) فإن هدفنا هو تزويد جمهور الإذاعة والتلفزيون لدينا بأفضل برامج الفنون والثقافة العالمية من جميع أنحاء العالم، مع توسيع الفرص أيضا للكتاب المحليين والمنتجين والممثلين والمخرجين داخل المجتمعات المحلية الأفغانية. يمكن الوصول إلى البرامج على القناة علن طريق زيارة موقع شبكة أيه تي أن على الإنترنت على www.arianatelevision.com أو عن طريق الوصول إلى بث القمرين الصناعيين هوت بيرد وغلوب كاست.

نبذة حول شركة أفغان وايرلس

شركة الاتصالات اللاسلكية الأفغانية “أفغان وايرلس”، التي يقع مقرها في كابول — وهي مشروع تجاري مشترك بين شركة “الأنظمة التلفونية الدولية”  Telephone Systems International, Inc. (TSI)  ووزارة الاتصالات، تخدم ما يقرب من 4 ملايين مشترك في جميع أنحاء أفغانستان.  شركة أفغان وايرلس توظف أكثر من 5,500 شخص بشكل مباشر وأكثر من 100,000 شخص بصورة غير مباشرة. شركة أفغان وايرلس هي واحدة من كبريات المؤسسات الموفرة للوظائف في أفغانستان والشركة الرائدة في توفير حلول الاتصالات اللاسلكية والنطاق العريض للعملاء السكنييين والتجارييين. تتوفر معلومات إضافية عن شركة أفغان وايرلس على العنوان التالي على الإنترنت:  www.afghan-wireless.com.

نبذة عن عن مؤسسة بايات
منذ العام 2005، شجعت مؤسسة بايات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وهي مؤسسة خيرية أقيمت كمؤسسة 501 سي (3)، رفاه الشعب الأفغاني. وإذ تم تأسيس المؤسسة وتتم إدارتها من قبل إحسان بايات وفاطمة بايات، فقد قدمت المؤسسة المساهمات لأكثر من 200 مشروع مكرس لتحسين نوعية الحياة للشباب والنساء والفقراء وكبار السن في أفغانستان. وشملت المشاريع بناء مرافق البنية التحتية الجديدة والمستدامة في المناطق المحتاجة، وتعزيز برامج الصحة والتعليم فضلا عن المشاريع الاقتصادية والثقافية. لمزيد من المعلومات، يرجى الكتابة إلى المؤسسة على عنوانها البريدي الألكتروني التالي: info@bayatfoundation.org.

الاتصال: مونتغومري سايموس، على العنوان البريدي الألكتروني التالي: m.simus@tsiglobe.com، أو على رقم الهاتف التالي:
6772 809 720 1+

-->

POST YOUR COMMENTS