Monday, 16/9/2019 | 4:06 UTC+0
Libyan Newswire

أنطاليا هومز تعلن: أصبح بإمكان الفلسطينيين شراء العقارات في تركيا باستخدام وثائق السفر

اسطنبول، 15 من مارس 2019 /PRNewswire/ — في يناير 2019، ازدادت مبيعات العقارات في تركيا لمواطني منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا   بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي. ولكن الفلسطينيين الذين لا يحملون جوازات سفر كانوا يواجهون صعوبات في شراء العقارات في تركيا وهي واحدة من أهم ثلاث دول تُباع فيها العقارات للأجانب. وأصبح باستطاعة الفلسطينيين، مع دخول اللوائح الجديدة حيز التنفيذ اعتبارًا من شهر مارس الجاري، شراء العقارات واستلام صك ملكية بها في تركيا بناءً على وثائق السفر التي يحملونها.

وقد استطاعت أنطاليا هومز التعرف على العقبات التي تقف في طريق الفلسطينيين عند شراء العقارات وأخذت بزمام المبادرة لتخطي تلك العقبات. وفي هذا الصدد صرح بيرم تيكجيه ، رئيس مجلس إدارة أنطاليا هومز قائلاً: “أخذنا بزمام المبادرة في هذا الصدد وقدمنا رأينا المهني للسلطات المعنية. وكان من شأن اللوائح الناشئة عن ذلك الرأي هو إلغاء شرط حيازة الفلسطينيين جوازات سفر وهو ما حرمهم آنذاك من فرصة شراء الممتلكات العقارية.  وأصبح بإمكان الفلسطينيين شراء العقارات في تركيا باستخدام ما يحملونه من وثائق سفر.” وقد ألمح السيد/  تيكجيه إلى أن شراء الأجانب عقارات في تركيا قد يؤهلهم للحصول على تصريح بالإقامة في تركيا أو الجنسية التركية، فقال: “قد يتم منح الجنسية التركية للأجنبي الذي يشتري أحد العقارات في تركيا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي بحد أدنى. وكانت تلك الفرصة هي الحافز وراء زيادة إقبال الأجانب بواقع 82% على شراء العقارات في تركيا اعتبارًا من يناير 2019 مقارنة بالعام الماضي. تظهر توقعاتنا أن هذه الزيادة سوف تستمر طوال العام مع سريان اللوائح الجديدة على المشتريات العقارية.”

وأدرف  تيكجيه : “تمثل سوق العقارات التركية فرصة للمستثمرين الأجانب.”
كما أكد على المميزات التي ينطوي عليها شراء العقارات في تركيا إذ أصبح إقبال الأجانب عليها مرتفعًا فقال: “نعتقد أن الاستثمارات العقارية في تركيا تحتفظ بقيمتها لعدة سنوات. وهذا هو السبب وراء تقديم تركيا للمستثمرين الأجانب هذه الفرصة الجاذبة للغاية.”

ما يزال اهتمام البلدان الشرق أوسطية بتركيا قويًا، إذ استمر هذا الاهتمام في 2019.
ففي يناير 2019، ازداد عدد الأشخاص الذين ينتمون إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ممن يشترون الممتلكات العقارية في تركيا بواقع 1,857 شخص أي بنسبة 100%. وفي يناير 2019، ازداد عدد العراقيين الذين يشترون ممتلكات عقارية في تركيا بواقع 122% بينما وصلت تلك النسبة بين اليمنيين إلى 94% وبين القطريين إلى 82% وبين الأردنيين إلى 79% وبين المصريين إلى 33% وبين الكويتيين إلى 20%.

للحصول على معلومات عن بيع العقارات بناءً على وثائق السفر، يُرجى تصفُّح الموقع الإلكتروني لشركة أنطاليا هومز.

مسؤول الاتصال:
تولاي جنتش،
info@b2press.com
55 12 885 (850)0090
https://b2press.com

Tags:
-->