Monday, 25/9/2017 | 11:37 UTC+0
Libyan Newswire

هيئة التقييس والمعايير في مجلس التعاون الخليجي توقع اتفاقا مع معهد الخرسانة الأميركي

الشراكة تؤكد متطلبات قوانين الإنشاء للمعهد لاستخدام الخرسانة البنيوي (ACI 318-14) في البحرين والكويت وعمان وقطر والعربية السعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن

فارمنغتون، مشيغان، 11 تموز/يوليو، 2017 / بي آر نيوزواير / — وقع مسؤولو هيئة التقييس والمعايير في مجلس التعاون الخليجي مؤخرا اتفاقا مع معهد الخرسانة الأميرني للتعاون نحو فهم واستخدام أفضل للخرسانة والمواد الإسمنتية في البنية التحتية المدنية.

الصورة: http://mma.prnewswire.com/media/531377/American_Concrete_Institute_agreement.jpg

ويوفر الاتفاق الذي وقعه في الدوحة، قطر، رونالد ج. بورغ، نائب الرئيس التنفيذي لمعهد الخرسانة الأميركي، والدكتور نبيل بن أمين الملا، الأمين العام لمنظمة التقييس والمعايير لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إطارا للتعاون. وعلى وجه التحديد، ينص الاتفاق على الإذن باستخدام متطلبات قانون البناء الخاص بالخرسانة الإنشائية (ACI 318)، ومواصفات الخرسانة الإنشائية (ACI 301)، ومتطلبات قانون البناء للمباني الحجرية (ACI 530)، وذلك من أجل تطوير قانون البناء الخليجي. وما أن يتم نشر قانون البناء الخليجي في أواخر العام 2019، سيتم توفير محتوى معايير معهد الخرسانة الأميركي المعدلة للتناسب مع الظروف المحلية بسهولة للمهندسين والأساتذة والطلاب وحكومات البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن .

واتفقت هيئة التقييس الخليجية ومعهد الخرسانة الأميركي أيضا على زيادة توسيع التنسيق التقني من خلال تعيين ممثلين تنظيميين رسميين في الندوات والندوات التقنية. وستشجع الهيئة الخليجية المشاركين في صناعة الخرسانة على حضور مؤتمرات المعهد الأميركي للخرسانة، وأن يصبحوا أعضاء فاعلين في لجان المعهد، والمشاركة في العديد من فروع المعهد في منطقة الخليج. ويعتزم المعهد أيضا أن يكون أكثر نشاطا في أنشطة منطقة الخليج التي تركز على التصميم والبناء والمواد الخرسانية.

وقال رونالد ج. بورغ، نائب الرئيس التنفيذي لمعهد الخرسانة الأميركي: “مجتمعنا الخرساني العالمي يتعزز بتبادل المعرفة والتضافر. وإن الجمع بين أكثر من مئة سنة من المعرفة القائمة على توافق الآراء لدى المهد مع الابتكار الهائل الذي يحدث الآن في منطقة الخليج سوف يدفع بنا جميعا بسرعة نحو رؤية مشتركة لمستقبل يكون فيه لدى الجميع المعرفة اللازمة لاستخدام الخرسانة بشكل فعال. وبالنيابة عن طلبة المعهد وأعضائه المهنيين الـ 20،000 على الصعيد العالمي، أتطلع بفارغ الصبر إلى العديد من الثمار التي ستتأتى من هذه العلاقة المعززة “.

وإذ نشرت لأول مرة في العام 1941 كمتطلبات قانون البناء للخرسانة الإنشائية، توفر قوانين ACI 318 الحد الأدنى من المتطلبات للمواد والتصميم والبناء، وتقييم قوة مكونات وأنظمة الخرسانة الهيكلية. وإذ تستخدم من قبل مئات الآلاف من المتخصصين في صناعة الخرسانة منذ ذلك الحين، فإن قوانين ACI 318  متوفرة حاليا في الوحدات الأميركية العرفية والمترية، مع وجود إصدارات لهذه القوانين باللغات الإنجليزية والصينية (التقليدية) والصينية (المبسطة) والكورية والإسبانية. يتم تضمينACI 318  في قانون البناء الدولي الحالي، ويتم تبنيه من قبل أكثر من 30 بلدا تعتمد مباشرة أحكامها أو تشير إليها.

وقد أدى النمو السريع للبناء في منطقة الخليج إلى زيادة استخدامACI 318   والإقرار بأن متطلبات قوانين ACI 318 للبناء للخرساني الإنشائي هي واحدة من المعايير الأكثر أهمية وقيمة فيما يتعلق بتصميم هياكل الخرسانة المسلحة.

تتوفر معلومات إضافية حول الاتفاقية ومعهد الخرسانة الأميركي على الموقعwww.concrete.org. وتتوفر معلومات إضافية عن منظمة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي على الموقع: http://www.gso.org.sa/.

للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال:
جولي ويب
منسقة التسويق والاتصالات
هاتف: 1.248.848.3148+

التقدم مستمر – معهد الخرسانة الأميركي هو سلطة رائدة ومورد في جميع أنحاء العالم لتطوير وتوزيع المعايير القائمة على توافق الآراء والموارد التقنية والبرامج التعليمية والشهادات للأفراد والمنظمات المشاركة في تصميم الخرسانة والبناء والمواد، الذين يتقاسمون الالتزام بالسعي لتحقيق أفضل استخدام للخرسانة. إن الهيكل الشامل الذي يحركه الأعضاء والمنافع الفردية الفعالة من حيث التكلفة يؤدي إلى تنظيم أساسي يدعو إلى الشراكات ويرحب بجميع مهنيي الخرسانة الذين يرغبون في أن يكونوا جزءا من مجموعة اجتماعية محترمة ومترابطة توفر فرصة للنمو المهني والتواصل الشبكي والمتعة.

Tags:
-->
   
   

We share news on our website despite being worried about its size, means that we do not differentiate in news whether it is a small or any big news. Each news that is affecting people’s lives has to be published and discussed in different forums. With this state of mind, we share news on our website, because our ultimate goal is to witness that concerned authorities taking notice of the issue which has been raised in the shape of news on our website.

Read More!

Monthly Archives